• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ختام كأس التحدي الآسيوي لهوكي الجليد اليوم

منتخبنا يخسر المواجهة المصيرية أمام تايبيه

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 مارس 2014

علي الزعابي (أبوظبي) - تختتم مساء اليوم في صالة التزلج بمدينة زايد الرياضية منافسات كأس التحدي الآسيوي لهوكي الجليد بنسختها الخامسة التي أقيمت على مدى أسبوع تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي وبمشاركة خمسة منتخبات آسيوية وبتنظيم اتحاد الرياضات الجليدية وبدعم مجلس أبوظبي الرياضي.

وخسر منتخبنا الوطني مواجهته المصيرية أمام منتخب تايبيه بخمسة أهداف مقابل هدفين، ضمن مباريات الجولة الرابعة التي أقيمت أمس الأول في صالة التزلج، بحضور معالي الدكتور أحمد مبارك المزروعي رئيس اتحاد الرياضات الجليدية رئيس نادي أبوظبي للرياضات الجليدية وهامل القبيسي نائب رئيس الاتحاد وحمد الشرياني عضو مجلس إدارة اتحاد اللعبة المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الجليدية وخالد القبيسي مدير منتخبنا الوطني.

ودخل منتخبنا اللقاء وهو يدرك جيداً أنه لا خيار لديه سوى الفوز في هذه المواجهة الصعبة لتحقيق آماله وتجسيد طموحاته وأهدافه إلى واقع والظفر باللقب الآسيوي للمرة الثالثة من أصل خمس مشاركات، ونجح في تقديم مستوى جيد في الشوط الأول، مكنه من الخروج متقدماً بهدف دون رد حمل توقيع سهيل المهيري بتمريرة حاسمة من محمد عارف. واختلف الحال في الشوط الثاني حيث ضرب منتخب تايبيه بكل أسلحته وقوته الهجومية نحو مرمى منتخبنا عن طريق هجمات مكثفة، وتمكن لين ين شين من إدراك هدف التعادل لمنتخب تايبيه الذي واصل ضغطه الهجومي وسط تراجع كبير للاعبي منتخبنا، لينهي تايبيه الشوط الثاني بالهدف الثاني الذي قلب موازين المباراة وأعادها لمصلحتهم من جديد.

وفي الشوط الثالث تمكن تونغ يوم شو من إحراز الهدف الثالث، وبعده يقلص سعيد النعيمي الفارق، الذي ساهم في تحفيز الفريق للعمل على العودة للمباراة، غير أن منتخب تايبيه يعود ويسجل هدفين متتاليين عن طريق كل من تو وينج، وليفينج لو، لتنتهي المباراة بفوز منتخب تايبيه بخمسة أهداف مقابل هدفين لمنتخبنا الوطني الذي يلاقي في الثامنة مساء اليوم منتخب منغوليا لحسم المركز الثاني ووصافة البطولة بأمل ضعيف وبحسابات معقدة للفوز باللقب على أمل تعثر تايبيه أمام هونج كونج في مباراتهما التي تقام في الساعة الواحدة ظهر اليوم، في حين تعقبها المباراة الثانية بين الكويت ومنتخب تايلاند. واختير حارس منتخبنا خالد السويدي كأفضل لاعب في المباراة إثر تألقه وبسالته في الدفاع على مرمى المنتخب بجدارة كبيرة وببراعة فائقة.

وكان منتخب هونج كونج في مباراة أخرى، قد فاز على منتخب الكويت بستة أهداف نظيفة، وحققت منغوليا الفوز على تايلاند بنتيجة (8-2).

جمعة الظاهري: نتطلع إلى التعويض في كأس العالم

أبوظبي (الاتحاد) - أعرب جمعة الظاهري عن أسفه للخسارة التي تعرض لها منتخبنا الوطني أمام تايبيه الذي يعد من أبرز منتخبات القارة الآسيوية في الوقت الراهن، مؤكداً أن منتخبنا قدم مباراة كبيرة وعطاء مميزاً طوال مسيرته في البطولة.

وأضاف: استطاع اللاعبون تقديم عطاء كبير وجهود غير مسبوقة وتغلبوا على جميع الصعوبات والمعوقات التي وقفت في طريقهم، ونسعى جاهدين لتعويض فقداننا للقب خلال محطتنا المقبلة ومشاركتنا في كأس العالم لهوكي الجليد التي تقام مطلع أبريل المقبل في لكسمبورج. وأوضح الظاهري أن منتخبنا الوطني افتقد جهود ثلاثة لاعبين مميزين ومن العناصر الشابة، وذلك بسبب عدم التفرغ وانشغالهم بالامتحانات الدراسية، مبيناً أن المنتخب سيفتقد أيضاً خدمات وجهود مجموعة مميزة من اللاعبين خلال مشاركته في استحقاق كأس العالم، لأسباب عدم التفرغ التي تعود سلباً على نتائج ومشوار المنتخب في مسيرته القارية والدولية، وقال: من المفترض أن نجد حلاً ومخرجاً لهذه المشكلة التي تلقي بظلالها على مسيرتنا المقبلة، وذلك من جانب الهيئة العامة للشباب والرياضة والجهات التي ينتسب إليها اللاعبون.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا