• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط

خالد القاسمي يخطف أول 3 مراحل في انطلاقة رالي الكويت

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 مارس 2014

الكويت (الاتحاد) - بدأ لهيب المنافسة على لقب رالي الكويت الدولي لهذا العام يشتعل مبكراً وتحديداً منذ إعلان نتائج المرحلة الاستعراضية التي أقيمت مساء أمس الأول على حلبة سرب، إذ كان الفارق بين السائقين الثلاثة الأوائل لا يزيد على 0.8 ثانية فقط، حيث تمكن الشيخ خالد القاسمي وملاحه كريس باترسون من تسجيل ثاني أسرع زمن على متن سيارة أبوظبي سيتروين دي اس 3 آر آرسي.

كما تمكن سائق «كأس أبوظبي-سيتروين الشرق الأوسط» للناشئين محمد المطوّع من كسر زمن زميله في الفريق سعيد بن طوق محتلاً المركز التاسع في الترتيب العام.

أما منافسات اليوم الأول فكانت حامية الوطيس بين القاسمي والسائق القطري ناصر العطية، حيث تمكن البطل الإماراتي وملاحه كريس باترسون من الفوز بنصف مراحل اليوم الأول الخاصة بالسرعة (مسفر1، خيران1، والزور2) ليحتل بذلك المركز الثاني بفارق 12.5 ثانية عن السائق القطري مع إسدال الستار على منافسات اليوم الأول من رالي الكويت الدولي.

وفي تعليقه على أحداث الانطلاقة، قال الشيخ خالد القاسمي: مراحل اليوم الأول كانت جيدة، والحمد الله تمكنت من تحقيق الفوز في مراحل مسفر، خيران 1 وخيران 2، والأزمنة متقاربة جداً مع أزمنة صاحب المركز الأول، ناصر العطية، وسأفعل كل ما بوسعي لتحقيق الهدف.

وأضاف: سيارتنا تتمتع بأداء ممتاز، وهنا أود التوجه بالشكر لفريق عمل سيتروين للسباقات الذين لم يوفروا جهدا للوصول بالسيارة إلى معايير الضبط المثلى. لقد بذلوا الكثير من الجهد كونهم يخوضون غمار المنافسة تماماً كما أخوضها أنا ولكن على طريقتهم. من ناحية أخرى، قدم سائقو «كأس أبوظبي للسباقات-سيتروين الشرق الأوسط» على متن سيتروين دي اس 3 آر3 وهم: سعيد بن طوق، ألان هاريمان، جمعة الفلاسي، جون هيجنز، منصور يحيى بالهلي، خالد الكندي، محمد السهلاوي، كرايج باري ومحمد المطوع، وستيفان ماكولي، أداءاً ثابتاً متبعين استراتيجية اكتساب الخبرة وعدم المخاطرة على الرغم من أن مراحل رالي الكويت الدولي تعتبر أسهل عليهم بعض الشيء مقارنةً بمراحل رالي قطر الدولي الذي خاضوا غماره بداية الموسم في فئة الدفع الثنائي على متن سيتروين دي اس 3 آر3. وسيطر محمد المطوع تماماً على مراحل اليوم الأول من رالي الكويت الدولي في فئته أمام زملائه متمسكاً بقائمة العشرة الأوائل محتلاً المركز التاسع عن جدارة واستحقاق. وتقام مراحل اليوم الثاني من رالي الكويت الدولي اليوم في: سفير، بنيدر، ومرحلة الجليعة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا