• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

في الطريق إلى ربع نهائي «أوروبا»

«سان جرمان» يطرد تشيلسي من «الأبطال» وبايرن يسحق شاختار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 مارس 2015

نيقوسيا (أ ف ب)

عاد باريس سان جرمان الفرنسي من أرض تشيلسي الإنجليزي بتأهل دراماتيكي إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما خاض اكثر من 90 دقيقة بعشرة لاعبين اثر طرد نجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، وأجبره على التعادل 2-2 بعد التمديد في إياب ثمن النهائي (1-1 ذهابا)، فيما سحق بايرن ميونيخ الألماني ضيفه شاختار دانيتسك الأوكراني المنقوص أيضا 7-صفر.

وطرد نجم سان جرمان الأول إبراهيموفيتش في الدقيقة 31 فتقدم تشيلسي عبر مدافعه جاري كايهل (81) قبل أن يعادل البرازيلي دافيد لويز في مرمى فريقه السابق فارضاً وقتاً إضافياً (86)، اخطأ خلاله مواطنه تياجو سيلفا مانحا ركلة جزاء ترجمها البلجيكي ادين هازار (96) قبل أن يعوض سيلفا بهدف التأهل قبل 6 دقائق على انتهاء الوقت الإضافي.

وانضم سان جرمان وبايرن ميونيخ إلى ريال مدريد الإسباني وبورتو البرتغالي اللذين تأهلا الثلاثاء الماضي.

ونجح باريس سان جرمان بالثأر من خصمه، بعدما خرج بسيناريو موجع العام الماضي، فبعد تقدمه على الفريق اللندني 3-1 في باريس سقط 2-صفر إيابا بهدف متأخر للمهاجم السنغالي ديمبا با، ليتكرر تعادل الطرفين 3-3 بعد مواجهتي الذهاب والإياب.

في المباراة الأولى على ملعب ستامفورد بريدج أمام 37692 متفرجا، لم تكن تشكيلة سان جرمان مفاجئة مع عودة صانع اللعب الأرجنتيني خافيير باستوري وساعد الدفاع الإيطالي تياجو موتا، فيما ظهر تشيلسي بوجه دفاعي مع البرازيلي راميريش والصربي نيمانيا ماتيتش في وسط الملعب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا