• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

سيوفر حماية للمستهلك

وزير الاقتصاد: حظر استيراد السيارات من غير الوكلاء لن يؤثر على التجارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 يناير 2013

محمود الحضري - (دبي)

شدد معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد على الالتزام بالقانون في استيراد السيارات، من أجل حماية الاقتصاد والشركات، مشيراً في تصريحات اليوم بدبي، إلى أن قانون الوكالات يحدد أطر دخول السيارات إلى أسواق الدولة، وآليات الاستيراد، واحترام القانون هو الأساس في هذا الأمر.

واستبعد المنصوري أن يؤثر قرار حظر استيراد السيارات من غير الوكلاء بغرض الاتجار، سلباً على تجارة السيارات، بل سيدفع إلى تنظيم السوق، من خلال توفير معايير الحماية للمستهلك، والوكالات التي تستثمر في هذا المجال، مشيراً إلى أن حماية المستهلك قضية لا يمكن التنازل عنها بأي حال من الأحوال.

وقال الوزير "استيراد سيارات جديدة إلى الدولة من غير الوكلاء مخالفة صريحة لنص القانون، وهو الأمر الواجب احترامه، وتطبيقه على الجميع"، مشيرا إلى أن استيراد السيارات المستعملة غير مشمول بالحظر، موضحاً أن هذا النوع من الاستيراد هو الذي يسيطر على تجارة السيارات وليس استيراد السيارات الجديدة.

وكانت اللجنة العليا لحماية المستهلك قررت في اجتماعها مؤخراً حظر استيراد السيارات الجديدة إلا من خلال الوكلاء المعتمدين بالدولة، لتجنب عدة مشكلات أبرزها تضرر الوكيل المحلي، وعدم توفر خدمات ما بعد البيع للسيارات المستوردة لغير الوكلاء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا