• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تضع برشلونة واتلتيكو في مواجهة إسبانية خالصة

ذكريات 1999 تتجدد بين «البايرن» و «يونايتد» في 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 مارس 2014

نيون (أ ف ب) - تصدرت مواجهة بايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب ومانشستر يونايتد الإنجليزي قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس في مدينة نيون السويسرية.

وستكون المواجهة بمثابة الإعادة للنهائي التاريخي بينهما في 1999 عندما قلب الشياطين الحمر تأخرهم بهدف مبكر إلى فوز خرافي في الوقت القاتل 2 - 1 في برشلونة.

الفوارق كبيرة بين الطرفين، ففي وقت يسير فيه بايرن نحو الاحتفاظ بلقب الدوري للمرة الرابعة والعشرين في تاريخه، يتقهقر يونايتد في المركز السابع في البرميير ليج وبالكاد تأهل على حساب أولمبياكوس اليوناني، بعد أن قلب تأخره بثنائية إلى فوز بثلاثية كان بطلها الهولندي روبن فان بيرسي.

بايرن بقيادة مدربه الإسباني الفذ جوسيب جوارديولا يعول على الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي آرين روبن وطوني كروس وغيرهم من النجوم الكبار، فيما يبحث الأسكتلندي ديفيد مويز عن حبل نجاة ينقذه من إقالة محتملة.

وبعد مواجهة 1999، التقى الفريقان في ربع نهائي 2001، فثأر بايرن ذهاباً وإياباً في طريقه نحو اللقب، ثم تعادلا في الدور الثاني لموسم 2002. وفي موسم 2010، فاز بايرن 2 -1 في ذهاب ربع النهائي، وكان في طريقه للخروج عندما تقدم عليه يونايتد 3 - صفر إياباً، قبل أن يقلص البافاريون الفارق عبر الكرواتي ايفيكا أوليتش ويسجل روبن هدفاً رائعاً وضعه في نصف النهائي.

وفاز بايرن على يونايتد 3 مرات في أوروبا وتعادلا أربع مرات وخسر مرتين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا