• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

عمر آل علي يدير مباراة بلاكبيرن وهوف في إنجلترا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 مارس 2015

معتصم عبد الله (دبي)

استكمل حكمنا الشاب عمر آل علي زيارته إلى إنجلترا، ضمن وفد خريجي مشروع المستقبل للحكام دفعة عام 2012، والذي ينظمه الاتحاد الآسيوي، وحل وفد الحكام الشباب الذي ضم إلى جانب آل علي الثلاثي جين جينغيوان من الصين، وفينكاتيش راماتشاندران من الهند، وعبدالرحمن المري من قطر ضيوفاً على رابطة الحكام المحترفين التي تشرف على قيادة مباريات الدوري الإنجليزي.

وأمضى آل علي بجانب زملائه الحكام الشباب فترة ستة أيام تضمنت الحصول على فرصة حضور مباريات في الدوري الإنجليزي، وزيارة ستاد ويمبلي، وتدريبات مشتركة مع الحكام المحترفين في الدوري الإنجليزي، وبعض أفضل الحكام في إنجلترا، وذلك في إطار العلاقة مميزة بين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ورابطة الحكام المحترفين في إنجلترا، حيث تعد هذه الزيارة السادسة ضمن برنامج التعاون بين الطرفين.

وجاء برنامج الزيارة مكثفاً، حيث اشتمل على حضور المباريات إلى جانب فعاليات جديدة، وإدارة مباريات في دوري الشباب تحت 21 عاماً وتحت 18 عاماً في إنجلترا، وحظي حكمنا الشاب بفرصة إدارة مباراة بلاكبيرن مع هوف البيون على ستاد ادوود بارك، مؤكداً استفادته الكبيرة من إدارة المواجهة التي حفلت بالإثارة والندية.

واعتبر الحكام المشاركون في البرنامج أن تحدي إدارة مباريات تتضمن لاعبين يشاركون في الدوري الإنجليزي الممتاز، يعتبر تجربة مختلفة كلياً بالنسبة لهم، وهو يساعدهم من أجل إدارة المباريات في بطولات الدوري المحلي في بلادهم.

في المقابل، قال الحكم الهندي فينكاتاش الذي أدار مباراة وولفز مع ستوك سيتي «كانت هذه تجربة مفيدة جدا بالنسبة لي، حيث حصلت أيضاً على نصائح قيمة من ستيف دان، أحد مدربي الحكام في رابطة الحكام المحترفين»، وأضاف «أشار دان إلى بعض الجوانب التي يجب أن أعمل على تحسينها مثل التمركز واستخدام الصافرة وإدارة اللاعبين».

وقال: المدرب الذي أشرف على تدريبي من رابطة الحكام المحترفين كان إيدي وولستينهولم الذي كان محاضراً في الدورة الختامية للتطوير في كوالالمبور ضمن مشروع حكام المستقبل دفعة عام 2010، وقدم لي نصائح رائعة حول كيفية التعامل مع اللاعبين وكيفية اتخاذ القرارات بسرعة، وسوف استفيد بكل تأكيد من هذه النصائح عند عودتي إلى الإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا