• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:36    مصدر أمني: مقتل 40 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

«آفاق جميلة» ينافس 14 فيلماً على جوائز «الأقصر السينمائي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 مارس 2014

الأقصر (رويترز) - يتناول فيلم «آفاق جميلة» الذي يشارك في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، قصة صبي فقير حالم نجح أن يكون لاعب كرة مشهوراً في صنع كرة قدم بدائية، وأطلقها في الهواء كانت طائرة تهبط بمدرب سويسري يسعى لالتقاط الموهوبين في لعب الكرة.

وتستعرض الكاميرا في المشاهد الأولى من فيلم (آفاق جميلة) أحد الأحياء العشوائية والبائسة في العاصمة أديس أبابا، وتتتبع الطفل «أدماسو» وهو يصنع كرة قدم من الخرق البالية، ويسرق قطعة جلد ليغلفها، فيطارده بائع الجلود في الحواري الضيقة. لكن أدماسو الذي تمكن من الإفلات من صانع الجلود يفشل في الوصول إلى المدرب السويسري «فرانس» المحاط بمظاهر قوة تشمل حارساً شخصياً، وسيارة فارهة ولم تكن هيئة الصبي، ولا ملابسه تدعو المدرب للانتباه إليه، فيدبر خطة لخطف المدرب بالاتفاق مع أربعة شباب بهدف الحصول على فدية.

وينجح النصف الأول من خطة الاختطاف بسقوط المدرب من أعلى فوق صندوق شاحنة فيظن الشبان الأربعة أنه مات، فيتركونه مع الصبي الذي يفشل في إعطائه أدوية القلب ويظل المدرب مغمى عليه، وتتحرك الشاحنة بعيداً عن المدينة إلى مكان لا يعرفه الصبي الذي يفاجأ باستيقاظ المدرب، ويتعهدان على تبادل المساعدة.

والفيلم الذي تبلغ مدته 90 دقيقة إنتاج سويسري-إثيوبي مشترك، وأخرجه السويسري ستيفان جاجر 40 عاماً يتنافس مع 14 فيلماً بالمهرجان، الذي انطلق الخميس الماضي، ويختتم دورته الثالثة مساء الاثنين المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا