• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«عبارات».. يكره الرجل سماعها من المرأة!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

ترجمة: عزة يوسف تتغير حياة الرجل إلى النقيض، ويبغض المرأة التي بذل الكثير لنيل رضاها وكسب ودها، ومنى نفسه بالعيش السعيد في عش زوجية يظلهما، وذلك بمجرد تفوهها بعبارات معينة، حيث أكدت دراسة شملت أزواجاً عدة نشرها الموقع الإلكتروني womanitel أن بعض الكلمات يرى فيها الزوج جرحاً في رجولته، ويشك في انقطاع حبل الود، وأن العلاقة أصابتها علّة يصعب علاجها.

* أنت ابن والدتك المدلل . إذا كان زوجك مرتبطاً بوالدته، فاقبلي هذه الحقيقة، ولا تحاولي تغييرها فجأة. . شريكك سيظل «ابن والدته المدلل» مهما بلغ عمره. . إذا كنت في بداية العلاقة ولم تتزوجا بعد، فعليكِ سؤال نفسك إذا ما كنتِ مستعدة لذلك أم لا؟ . إذا كانت الإجابة بلا، فانه العلاقة، ولا تقدمي على حياة غير سعيدة. . إذا كانت الإجابة بنعم، فعليكِ أن تحبي والدته، وستجدي زوجك يحبك كثيراً.

* أخبرني عن علاقاتك السابقة . لا يجب أن نطيل الحديث أثناء الجلوس مع الزوج عن حياته السابقة. . لا تستمعي لمن ينصحك بمعرفة تفاصيل علاقات شريكك أو خطيبك السابقة. . إذا لم يبد رغبته في التحدث عن ماضيه، فتأكدي أنكِ لن تفوزي بقلبه بسؤاله عنها.

* هذه الفتاة رائعة الجمال . هذه الجملة دمرت العديد من العلاقات، رغم أنها تبدو بسيطة وشائعة. . إذا قال شريكك «إنها رائعة»، فستصيبك الغيرة وتتشاجرين معه. . قد تتساءلين «هل هي أكثر جمالاً مني؟» أو «هل تريد التعرف إليها»؟ . إذا قال «نعم».. ستصبح نهاية العالم بالنسبة لك. . إذا قال «لا»، ستعتقدين أنه يحاول إخفاء الحقيقة.

* أنت غير اجتماعي . إذا كان شريكك منطوياً، يجب تقبل هذه الحقيقة وتقدير صفات شريك حياتك. . إذا كنتِ تحبين الخروج والمرح، فلا يعني ذلك أن شريكك لا يحب الآخرين. . لا يمكنك أن تقولي له: «عليك الاسترخاء والبقاء في البيت لأنك خجول وممل». . تذكري أن الانطوائي حساس للغاية، لكنه من أفضل الأزواج!

* هل أنا جميلة؟! . إذا كنت ترغبين في زيادة ثقتك بنفسك، لا تعتمدي على أي رجل في ذلك. . إذا لم يجاملك شريكك، ويقول لك إنك جميلة، فإن ذلك لا يعني أنك لست كذلك.

* ذوقك ليس جيداً في الملابس . إذا كنت لا تحبين ملابس شريكك، لا تقولي له ذلك. . يمكنك التخلص ببطء من ملابسه القديمة، وشراء أخرى جديدة. . حاولي الذهاب للتسوق معه في كل مرة يريد شراء قميص أو سترة. . لن تؤدي هذه الجملة إلى الانفصال، لكنها ستلحق الضرر بعلاقاتكما وباحترامه لذاته.

* لن تصبح ناجحاً! . إذا كان لا يتخذ قراراته من دون أن يطلب نصيحتك، لا يمكن القول له: لن تصبح ناجحا أبداً. . لا تقولي: أنت ولدت سيئ الحظ، فذلك يدمر علاقتكما، ويضعف ثقته بنفسه. . عليكِ أن تكوني مصدر الدعم والتحفيز والإلهام له، ومساعدته على النجاح.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا