• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ماجدة الرومي تتألق في «عروس البحر المتوسط» بعد غياب 13 عاماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 مارس 2014

الإسكندرية (رويترز) - أحيت المطربة اللبنانية ماجدة الرومي حفلاً غنائياً في مدينة الاسكندرية المطلة على البحر المتوسط، هو الأول لها في مصر منذ نحو 13 عاماً، قدمت خلاله مزيجاً من الأغاني الوطنية والرومانسية، وتفاعل معها جمهورها بحماس شديد.

ظهرت الفنانة الكبيرة على المسرح في القاعة الكبرى بمكتبة الاسكندرية، والذي يسع نحو 1700 متفرج أمس الأول الخميس، واستهلت الرومي الحفل الذي أقيم في المدينة الملقبة بـ «عروس البحر المتوسط» بالنشيد الوطني المصري الذي ردده معها الجمهور بكل حماس وأعقبته بأغنية «بلادي الأبطال». وانطلقت تشدو بمجموعة من أعذب الأغاني الرومانسية، من بينها «عم يسألوني عليك الناس» و«بالقلب خليني» و«أنا كل ما أقول التوبة» و«إقبلني هيك» و«أحبك جدا» و«مطرحك بقلبي» و«أنا منك وأنت مني» و«اعتزلت الغرام».

وعقب غنائها قصيدة «بيروت» قابلها الجمهور بتصفيق حاد واقفاً فانحنت الفنانة اللبنانية احتراماً لتحية الجمهور. وكانت ماجدة الرومي (57 عاماً) قد قالت في مؤتمر صحفي «مصر لها رصيد كبير عند الشعوب العربية، وستبقى دائماً الحضن الحنون للعرب جميعاً فهي البلد التي استقبلتنا بقلب كبير في كافه المحن»

وأقيم الحفل بالتنسيق بين القنصلية اللبنانية في الاسكندرية وهيئة تنشيط السياحة المصرية ومحافظة الاسكندرية، وحضره هشام زعزوع وزير السياحة المصري، وقناصل عدد من الدول العربية والأجنبية.

وقال زعزوع، إن هذا الحفل بمثابة بداية مبكرة للموسم السياحي الصيفي، وإن مشاركة فنانين عرب مرموقين في حفلات بمصر يجدد الأمل في تعافي السياحة المصرية.

واختتمت ماجدة الرومي الحفل الذي استمر ساعتين بالأغنية الشهيرة «أحلف بسماها وبترابها» للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ.

وكان آخر حفل قدمته الفنانة اللبنانية في مصر عام 2001 في دار الأوبرا المصرية بالقاهرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا