• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تستخدمه لتوليد 60% من الكهرباء

خطوط أنابيب المكسيك تنعش آمال مبيعات الغاز الأميركي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 يونيو 2016

شرعت بعض الشركات المكسيكية في إنشاء خطوط أنابيب لنقل الغاز الصخري الأميركي داخل الأراضي المكسيكية لولايات مثل، نوفو ليون وجواناجواتو وغيرها. وتساعد عمليات النقل هذه، في خفض التخمة التي تعاني منها الأسواق الأميركية ومنافسة صادرات الغاز الطبيعي المُسال الجديدة من السواحل الأميركية. وربما لا تجيء مبيعات الغاز الكبيرة للمكسيك، بالسرعة التي تطلبها شركات الطاقة. وخلفت درجات الحرارة القياسية التي سُجلت في فصل شتاء 2016، نحو 2,5 تريليون قدم مكعبة من الغاز في المستودعات الأميركية، في أكبر رقم عند نهاية موسم التدفئة.

وتتوقع الإدارة الأميركية لبيانات الطاقة، بلوغ متوسط أسعار الغاز دولارين مقابل كل وحدة حرارة بريطانية خلال العام الحالي، في أدني سعر لها منذ 1998.

ويقول ديفيد بورتر، مدير لجنة السكك الحديدية المكسيكية:«تبرز فائدة اقتصادية كبيرة لشركات إنتاج الطاقة الأميركية، من وراء عمليات شحن الغاز فقط عبر الحدود إلى المكسيك».

وبالنسبة للمكسيك، تعمل واردات الغاز على تغذية المحطات التي تسعى لتوليد الكهرباء من النفط كوقود، بجانب استجابتها للجهود التي تبذلها الحكومة لخفض تكاليف الشركات المصنعة. ويتم استخدام الغاز لتوليد 60% من كهرباء البلاد، حسبما ذكر بنك جولدمان ساكس.

وبلغ إنتاج أميركا من الغاز نحو 74 مليار قدم مكعبة يومياً خلال العام الماضي، تم تصدير نحو 2,9 مليار قدم منها للمكسيك.

وأعلنت بيمكس شركة بترول المكسيك المملوكة من قبل الحكومة، عن انخفاض معدل إنتاجها المحلي بنسبة 4,4% إلى 5,5 مليار قدم مكعب في السنة الماضية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا