• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الشركات الإماراتية ضمن قائمة «فوربس» توفر فرصاً استثمارية مغرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

توفر الشركات الإماراتية التي حلت في قائمة مجلة فوربس لأقوى الشركات في العالم العربي، فرصاً استثمارية جيدة للمؤسسات المالية الأجنبية والاستثمار الفردي الراغب في الاستثمار على المدى الطويل.

وقال المحلل المالي زياد الدباس، في تحليله الأسبوعي «إن دخول نحو 20 شركة إماراتية في قائمة فوربس لأقوى الشركات العربية يعكس قوة ومتانة اقتصاد الإمارات، والفرص الاستثمارية التي توفرها أسهم هذه الشركات القيادية في أسواق الأسهم». وأضاف: «إن الشركات الإماراتية استحوذت عل نصيب الأسد من حيث عدد الشركات التي ضمتها قائمة فوربس، حيث دخلت 20 شركة إماراتية مقابل 5 شركات خليجية فقط، واستندت قوه هذه الشركات على أربعة مؤشرات أو محاور هي إجمالي الإيرادات، وصافي الأرباح، وقيمة الأصول، والقيمة السوقية للشركة».

وأوضح أن ارتفاع عدد الشركات الإماراتية في القائمة، استناداً إلى هذه المؤشرات، يعكس قوة اقتصاد الإمارات، وكذلك قوة قطاعاته الاقتصادية، وبالتالي الأداء الجيد للعديد من الشركات التي تتوزع على قطاعات عدة، يأتي في مقدمتها قطاع الاتصالات، وتمثله في القائمة شركة اتصالات.

وقال الدباس «إن قطاع البنوك استحوذ على العدد الأكبر من الشركات التي دخلت قائمة فوربس، وفي مقدمتها بنك الإمارات دبي الوطني، والذي يحتل المرتبة الأولى بين بنوك المنطقة في العديد من المؤشرات، يليه بنوك أبوظبي الوطني، وأبوظبي التجاري، والخليج الأول، ودبي الإسلامي، وأبوظبي الإسلامي والاتحاد الوطني».

وتابع «إن دخول هذا العدد الكبير من الشركات الإماراتية في القائمة يعكس توافر العديد من الفرص الاستثمارية المهمة، خاصة للاستثمار المؤسسي والاستثمار الفردي طويل الأجل، وهو ما لاحظناه من إقبال الاستثمار المؤسسي الأجنبي، في ظل انضمام هذه الشركات إلى مؤشر مورجان ستانلي، مع الأخذ في الاعتبار أن الحكومات المحلية تساهم مساهمة رئيسة في معظم البنوك القيادية، مما يمنحها قوة مالية كبيرة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا