• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

هزاع بن زايد يحضر حفل الاستقبال لانطلاق أسبوع الاستدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 يناير 2016

أبوظبي (وام)

حضر سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، مساء أمس، حفل الاستقبال الرسمي الذي أقيم بمناسبة انطلاق فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة 2016.

وشهد الحفل الذي أقيم في قصر الإمارات، سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، كما شهد الحفل عدد من قادة دول العالم، ورؤساء الوفود المشاركة في أسبوع أبوظبي للاستدامة 2016.

وكان حفل الافتتاح الرسمي لأسبوع أبوظبي للاستدامة قد بدأ بكلمات رئيسة ألقاها الرئيس المكسيكي إنريكي بينيا نييتو، وبان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة، إيذاناً ببدء سلسلة من الحوارات وجلسات النقاش على مدار أسبوع كامل حول مختلف قضايا التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة، وتحديات أمن الطاقة والمياه وتغير المناخ.

ويعد أسبوع أبوظبي للاستدامة 2016 الذي تستضيفه «مصدر»، مبادرة أبوظبي متعددة الأوجه للطاقة المتجددة، ويستمر حتى 23 يناير، أكبر تجمع يضم قادة الأعمال والحكومة الدوليين، ويركز على معالجة التحديات المترابطة لأمن الطاقة والمياه، وتداعيات تغير المناخ والتنمية المستدامة.

ويستقطب الحدث ما يزيد على 33 ألف مشارك، وأكثر من 80 من قادة الدول والوزراء، وحشد كبير من الزوار، يمثلون أكثر من 170 دولة لمناقشة السياسات، وحضور المؤتمرات والمعارض والفعاليات التي تتخلل أسبوع أبوظبي للاستدامة لهذا العام.

واستطاعت أبوظبي من خلال «مصدر» وفعاليات عالمية، مثل أسبوع أبوظبي للاستدامة، أن ترسخ مكانتها على مدى العقد الماضي كوجهة عالمية للطاقة، مؤكدة التزامها العمل على نشر مبادئ وحلول التنمية المستدامة والطاقة المتجددة، وتعزيز الوعي بالتحديات المتنامية لندرة المياه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض