• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«إينوك» و«جي إيه سي بنكر فيول» توقعان اتفاقية بيع وتوزيع

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

كشفت مجموعة «جي إيه سي» GAC، لخدمات الشحن المتكامل والخدمات البحرية والمتخصصة في الشؤون اللوجستية، والتي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، عن شراكة حصريّة تجمع ذراعها التجارية شركة «جي إيه سي بنكر فيول» (GAC Bunker Fuels) مع شركة «إينوك للزيوت»، وحدة التسويق العالمي للزيوت البحرية في شركة الإمارات الوطنية للبترول (إينوك)، لتصبح شركة «GAC بنكر فيول» هي الوكيل الحصري والموزع الرئيسي لمنتجات «إينوك للزيوت» البحرية في جنوب أفريقيا. وقد جاء الإعلان عن هذه الاتفاقية في معرض بوسيدونيا 2016 الدولي الخاص بقطاع الشحن الذي تنعقد فعالياته في أثينا في اليونان في الفترة ما بين 6 إلى 10 يونيو 2016.

وتعتبر هذه الاتفاقية والتي تنطوي على قيام «جي إيه سي بنكر فيول» بتوفير خدمات البيع والتوزيع، هي الأولى من نوعها، حيث تدعمها خبرة مجموعة GAC الواسعة في توفير الخدمات اللوجستية إلى جانب شبكة وكلائها القوية هذه الخطوة، بالإضافة إلى مهارات فريق عمل شركة «جي إيه سي بنكر فيول» عالية المستوى، وعلاقات مجموعة «جي إيه سي» العريقة مع مشتري قطع الغيار البحريّة الذين يعملون بشكلٍ وثيق مع عملاء الوقود المستخدم في عمليات الشحن البحري. وستقوم شركة «جي إيه سي للخدمات اللوجستية البحريّة» بالإشراف على جميع الأعمال المتعلقة بعمليات إدارة المخزون والخدمات اللوجستية، وذلك بالتنسيق مع «جي إيه سي دبي» التي تقوم بشحن زيوت التشحيم من الإمارات العربية المتحدة إلى ميناء ديربان في جنوب أفريقيا. وتوفر هذه الاتفاقية خدمات ذات جودة عالية بأسعار منافسة لأصحاب البواخر والسفن ومشغليها، وذلك بفضل قوة سلسلة التوريد الخاصة بمجموعة GAC ومنتجات «إينوك» البحرية المعتمدة من كبار مصنعي المحركات البحرية.

وقع الاتفاقية محمد الصادق، مدير إدارة «إينوك للزيوت» ونيكولاس براون، مدير ’جي إيه سي بنكر فيول.

وقال نيكولاس براون، مدير «جي إيه سي بنكر فيول»: «تحظى علامة «إينوك» التجارية بمكانة قوية بشكل استثنائي في الشرق الأوسط، وتمتلك أخلاقيات وقيم عمل مشابهة لتلك الموجودة في مجموعة «جي إيه سي». وتعتبر خدمات البيع والتوزيع امتداداً منطقياً لخدمات مجموعة ‏GAC ‬المتكاملة ‬والقائمة، ‬وهي ‬تلبي ‬حاجة ‬حقيقية ‬ومتزايدة، ‬ونحن ‬متحمسون ‬حيال ‬هذه ‬الشراكة ‬لما ‬ستقدمه ‬من ‬فرص ‬تطور ‬ونمو ‬وآفاقٍ ‬جديدة ‬لكلا ‬الطرفين»‬.

وقال زيد القفيدي، المدير التنفيذي للتسويق في «إينوك»: «نطمح في «إينوك» إلى تعزيز نجاحاتنا التي حققناها عبر توسيع وجودنا الإقليمي والدولي، وندرك أهمية الفرص الكامنة التي تقدّمها الأسواق العالمية التي تسهم بتحقيق المزيد من النجاح لأعمالنا، ولا سيما في المنطقة الأفريقية. ويمثل تعاوننا مع مجموعة جي إيه سي فرصةً كبيرة لنا لتوسيع شبكتنا وتلبية الاحتياجات المتزايدة لعملائنا بشكلٍ دائم».

وقد نجحت وحدة التسويق العالمي للزيوت البحرية في إينوك منذ تأسيسها في عام 2015 بتعزيز حضورها في جميع أرجاء أفريقيا، والعمل عبر بعض موانئ القارة الرئيسية في مصر ونيجيريا وأنغولا وغانا وكينيا والمغرب وموريتانيا واليوم في جنوب أفريقيا. وستساهم هذه الشراكة الجديدة مع شركة ’جي إيه سي بنكر فيول‘ بدعم القسم الخاص بتزويد السفن والبواخر بالزيوت بنسبة تصل إلى 300 ‬ألف لتر ‬سنوياً.

ومن المتوقع أن يشهد سوق الزيوت البحرية نمواً خلال السنوات القليلة المقبلة، كما تدفع التكاليف المتزايدة والرغبة بتوفير المزيد من النفقات الشركات المصنعة نحو البحث عن شركاء مبيعات يقدمون لهم خدمات لوجستية بكفاءة أكبر بالشكل الذي يعزز من نجاح أعمالهم ويعمل على تخفيض النفقات العامة.

توفر وحدة التسويق العالمي للزيوت البحرية في «إينوك» محفظة متنوعة من منتجات الزيوت ومواد التشحيم وخدمات الدعم الفني للقطاع البحري العالمي، وتشمل منتجات الوحدة مجموعة ’ستراتا‘ للزيوت البحرية، والتي صممت لتلبي احتياجات قطاع الشحن البحري. تتخذ الوحدة من دبي مقراً لها، وتشمل أعمالها أكثر من 80 ميناء في 16 دولة حول العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا