• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

السوق المحلية الأفضل إقليمياً بمؤشر الفرص والمخاطر

«بيزنس مونيتورز»: 33 مليار درهم أقساط التأمين المكتتبة في الدولة بنهاية 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 يونيو 2016

يوسف العربي (دبي)

تجاوز حجم الأقساط التأمينية المكتتبة في الدولة حاجز الـ 33 مليار درهم بنهاية 2015، بحسب تقديرات «BMI بيزنس مونيتورز إنترناشيونال» البريطانية للأبحاث التي أكدت أن سوق التأمين في الإمارات الأفضل شرق أوسطياً على مؤشر حساب الفرص والمخاطر بعد إحرازها 54 نقطة.

وأفاد التقرير الفصلي للمؤسسة بأن قطاع التأمين في دولة الإمارات يستند إلى أسس اقتصادية مستقرة، ويتمتع بمظلة تشريعية قوية متوافقة مع المعايير العالمية، متوقعاً نمواً مركزاً على «التأمين الصحي» خلال 2016 - 2017، نتيجة التشريعات الأخيرة التي جعلت هذا النوع من التأمين إلزامياً للمقيمين في الدولة.

ولفت التقرير إلى أن الإمارات تعد المركز الإقليمي الأكثر أهمية لشركات التأمين الدولية المتخصصة في تأمينات الحياة، التي تلبي احتياجات المقيمين في الدولة على صعيد برامج تكوين الأموال والادخار.

وأكد أن الاستقرار بدولة الإمارات، الذي وفر بيئة أمنة لاحتضان استثمارات إقليمية، فضلاً عن الارتقاء بقواعد الإفصاح والشفافية بأسواق المال المحلية، وتسهيل وصول الشركات الفردية إلى الأسواق، انعكس بشكل إيجابي على أداء قطاع التامين.

ولفت إلى أنه من بين العوامل الأخرى التي عززت نمو القطاع خلال السنوات المقبلة، وضع لوائح ملزمة للتأمين المصرفي، وتركز الشركات العاملة في السوق على تطوير منتجات مبتكرة، وتشكيل شراكات جديدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا