• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

يستقطب 1٫2 مليار مستخدم

«فيسبوك» يقدم الجديد من التطبيقات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 مارس 2014

يحلم مارك زوكربيرج باليوم الذي تكون فيه حوسبة فيسبوك قادرة على التعرف على سلوك مستخدمها وعاداته بحيث تقدم له المعلومات التي يريدها تحديداً - فيما أطلق عليه «أفضل صحيفة مشخصنة في العالم».

وبعد مضي عشر سنوات على تأسيس شركة فيسبوك لم يتحقق بعد ذلك الحلم ليستفيد به مستخدمو الموقع الذين بلغ عددهم حاليا 1٫2 مليار مستخدم، ولكن محاولة تحقيقه لا تزال جارية.

انطلق مؤخراً تطبيق آي فون جديد يسمى بيبر (PAPER) يعمل وراءه مجموعة صغيرة من المحررين ليزودوا التطبيق في أبواب معينة وملاحظات المدونات بعشرات الموضوعات تشمل أهم الأخبار والأطعمة وتربية الأبناء والبيئة وحقوق الإنسان وغيرها.

ويقدم التطبيق، الذي أثار افتتاحه الانتباه والتعليقات على مواقع أخبار التكنولوجيا، للمستخدمين طريقة سهلة لتصفح شرائط الأخبار. ولكنه يقدمها مع سلسلة من المجلات الصغيرة، كل مجلة تحمل طابعاً مميزاً وتضم موضوعات يختارها متخصصون تقول الشركة إن لديهم خبرة واسعة في مجالاتهم.

وقال مايكل ريكهاو مدير إنتاج بيبر: «إن أولئك المحررين يكتبون المواضيع وينظمون القصص بشكل غني بالمعلومات التي تثير اهتمام القارئ».

يأتي تطبيق بيبر الذي تعتبره الشركة في طور التجربة، عقب المساعي التي بذلتها فيسبوك مؤخراً في زيادة الموضوعات المستفيضة والتقليل من الفيديو. وكانت الشركة في شهر ديسمبر الماضي قد أجرت تغيراً كبيراً على شريط أخبارها، لتقدم لمستخدميها تحديثاً لحالة أصدقائهم وصورهم وفيديو وإعلانات. وأضفى ذلك التعديل على برمجيات فيسبوك مزيداً من الاهتمام والتوضيح لما تعتبره مواقع إخبارية عالية الجودة وقلل من الفيديو وسلسلة الرسائل التي تعتبرها مربكة وتجعل الخدمة أقل استساغة من قبل المستخدمين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا