• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

1,13 مليار درهم الحجم المتوقع للسوق المحلي بحلول عام 2017

ارتفاع متوسط إنفاق الفرد على العطور في الإمارات والسعودية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 مارس 2014

دبي (الاتحاد)- يتوقع أن يصل متوسط إنفاق الفرد في الإمارات على العطور إلى 25,50 دولار في عام 2017، مما يعزز نمو سوق العطور المحلي الذي يتوقع أن يصل حجمه إلى 1,13 مليار درهم (303 ملايين دولار) خلال نفس العام، بحسب شركة يورو مونيتور انترناشيونال للأبحاث، الشريك المعلوماتي لمعرض عالم الجمال «بيوتي ورلد الشرق الأوسط»، الذي ينطلق في دبي في مايو القادم.

وبحسب بيان صحفي، تفيد الدراسات، بأن متوسط استهلاك الفرد للعطور الفاخرة في الأسواق الكبرى مثل السعودية والإمارات يفوق متوسط إنفاق الفرد في الأسواق العالمية مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، وهو ما ساعد على انتعاش سوق العطور في دول مجلس التعاون الخليجي.

ووفقاً للأبحاث والتقارير، بلغ متوسط الإنفاق الفردي على العطور الفاخرة 21,30 دولار في 2012 ويتوقع أن يصل إلى 25,50 دولار في 2017، وفي السعودية بلغ متوسط إنفاق الفرد على العطور الفاخرة نحو 34,40 دولار في 2012 ومن المتوقع أن يصل إلى 49,10 دولار في 2017.

وعلى الجانب الآخر، بلغ متوسط إنفاق الفرد في بريطانيا على العطور الفاخرة 24,50 دولار في 2012، يرتفع إلى 25.80 دولار في 2017، فيما تخلف متوسط إنفاق الفرد في الولايات المتحدة عنه في الشرق الأوسط، وسجل 16.10 دولار في 2012، ويتوقع أن يرتفع إلى 16.80 دولار في 2017.

وذكر البيان أن قطاع العطور يستحوذ على نسبة كبيرة من السوق العام للتجميل واللياقة البدنية في المنطقة، مما يدفع بالشركات للمشاركة بفعالية في معرض بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2014 منصة التواصل لصناعة التجميل في المنطقة، حيث تبلغ نسبة شركات العطور المشاركة في المعرض 20% من إجمالي العارضين.

وقال أحمد باولس الرئيس التنفيذي في إيبوك ميسي فرانكفورت الشركة المنظمة للمعرض: «دائماً ما تلعب العطور الفاخرة دوراً هاماً في نمط الحياة العربية، وهو ما يفسر مستويات الإنفاق الأعلى نسبياً على العطور على مستوى المنطقة، كما أن المستهلكين في الشرق الأوسط لديهم رغبة في الإنفاق على العطور عالية الجودة، ما يجعل من المنطقة سوقاً مهمة لأبرز علامات العطور في العالم». وتقام دورة بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2014 خلال الفترة من 27 – 29 مايو 2012 بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، وتشهد الدورة الجديدة تشكيلة واسعة من أبرز علامات العطور العالمية المعروفة في السوق، إلى جانب عدد من شركات تصنيع العطور الإقليمية والدولية التي تشارك للمرة الأولى أو تتطلع إلى توسيع حضورها السوقي.

وارتفع عدد العارضين في قطاع العطور المشاركين في المعرض أكثر من الضعف خلال الدورات التي عقدت من 2008 – 2013، ففي دورة المعرض عام 2008 شارك 67 عارضاً قدموا منتجات العطور والروائح الذكية، وارتفع هذا العدد في دورة العام الماضي إلى 167 عارضاً، وهو ما يؤكد الاهتمام الدولي المتنامي بالمنطقة من جانب شركات تصنيع العطور العالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا