• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تغريم وسيط بريطاني 1,1 مليون دولار بتهمة التلاعب في سوق السندات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 مارس 2014

لندن (د ب أ) - غرمت السلطات الرقابية في بريطانيا، أحد الوسطاء الماليين 662,7 ألف جنيه إسترليني (1,1 مليون دولار) مع حرمانه مع ممارسة المهنة، لاتهامه بالتلاعب في سوق السندات في أكتوبر من عام 2011.

وكان مارك ستفنسون الذي يعمل كوسيط مالي في سوق السندات منذ نحو 30 عاماً، قد حاول بيع سندات قيمتها 1,2 مليار جنيه إسترليني لبنك إنجلترا المركزي بسعر مرتفع وبشكل مصطنع، في إطار برنامج التخفيف الكمي الذي يطبقه البرنامج.

وتم تخفيض الغرامة المقررة على ستيفنسون بنسبة 30%، لأنه وافق على تسوية القضية في مرحلة مبكرة من التحقيقات. وهذه أول مرة يتم فيها تغريم وسيط مالي، لأنه حاول أن يتلاعب أو تلاعب فعلاً بسوق السندات البريطاني.

وقالت هيئة الرقابة المالية في بيان أمس الأول، إنه تم رصد هذا التصرف غير الطبيعي من جانب الوسيط خلال 40 دقيقة فقط، ولم يقم بنك إنجلترا المركزي بشراء السندات، مضيفة أن هذا السلوك كان مفضوحاً بصورة كبيرة.

وقالت تريسي ماكديرموت مديرة إدارة تطبيق القانون في هيئة الرقابة المالية البريطانية، إن الوسيط المالي أساء استغلال سياسة تستهدف تعزيز الاقتصاد، دون النظر إلى أي تداعيات محتملة على الأطراف الأخرى في السوق، وكذلك بالنسبة لدافعي الضرائب البريطانيين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا