• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أيرلندا الشمالية تحلم بتجربة «ليستر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 يونيو 2016

باريس (د ب أ)

يرى مايكل أونيل المدير الفني لمنتخب أيرلندا الشمالية لكرة القدم، أن فريقه بإمكانه أن يصبح ليستر سيتي الإنجليزي في يورو 2016 بفرنسا. وقال أونيل في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية «بي.بي سي»: «هناك أوجه تشابه بين ليستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز، ومنتخب أيرلندا الشمالية، ولكن يرى أن فريقه ليس مرشحا للفوز بلقب كأس أمم أوروبا في فرنسا». وتوج ليستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم المنقضي، رغم أن نسبة المراهنات على فوزه بالدوري بلغت 1 /‏ 5000، وهي نفس المراهنات على فوز منتخب أيرلندا الشمالية بلقب يورو 2016، حيث تلعب في مجموعة واحدة مع ألمانيا بطلة العالم وبولندا وأوكرانيا. وفي التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية، فازت أيرلندا الشمالية على منتخب اليونان، الذي كان يقوده حينذاك المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري، قبل أن ينتقل إلى ليستر سيتي ويقوده للقب الدوري الإنجليزي.

وقال أونيل: «هناك أوجه تشابه بين ليستر سيتي وأيرلندا الشمالية بالنظر إلى المسار الذي سلكه العديد من لاعبي ليستر للوصول إلى المكانة التي باتوا عليها». وأوضح: «لدينا لاعبون في فليتوود تاون «النادي السابق لمهاجم ليستر سيتي ومنتخب إنجلترا جيمي فاردي». وأشار: «فيما يتعلق بطريقة لعبنا فهناك أوجه تشابه، أتمنى أن يرى المحايدون تواضعا جيدا وأخلاق العمل في فريقنا».

وتابع: «في الوقت الذي نتحلى فيه بالواقعية بشكل كاف للتفكير في أننا لن نذهب إلى الفوز بلقب البطولة، نتمنى أن نحظى بقدر هائل من المساندة، مما يدفعنا لبذل قصارى جهدنا من أجل الوصول إلى أبعد محطة ممكنة».

وشارك منتخب أيرلندا الشمالية في كأس العالم 3 مرات من قبل في 1958 و1982 و1986، ولكنه يشارك في كأس الأمم الأوروبية للمرة الأولى. ويستهل منتخب أيرلندا الشمالية مشواره في يورو 2016 بمواجهة بولندا غداً في نيس ضمن فاعليات المجموعة الثالثة.

وأكد أونيل أنه يأمل أن يكون مونديال 1982 مصدر إلهام لفريقه، عندما فاز منتخب أيرلندا الشمالية على إسبانيا في طريقه إلى الأدوار الإقصائية. وقال: «الفريق يريد أن يحقق إرثا استثنائياً في فرنسا».

وختم أونيل حديثه بالقول: «لا نريد أن نخرج بحالة من الندم، لا أثقل كاهل اللاعبين بالتوقعات، ولكن عليهم أن يقتنصوا هذه الفرصة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا