• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«أوراق التوت» بين مصر والهند

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 مارس 2015

يُناقش مُسلسل «أوراق التوت» دخول الإسلام إلى دولة الهند، ويُجرى تصوير مشاهد العمل الذي يدور في إطار تاريخي إسلامي بين مصر والهند، وهو من تأليف أيمن سلامة وإخراج هاني إسماعيل، ويشارك في بطولته نخبة من الممثلين المصريين، والعرب، منهم صابرين ويوسف شعبان وكمال أبورية وسميحة أيوب وماجد العبيد ومحمد بخش وبشير غنيم، ومن المقرر عرضه خلال موسم رمضان المقبل. وخلال الأحداث تواجه الإمبراطورة صابرين انقسامات حادة بين شعبها، بعد سفر مجموعة من المسلمين على متن سفينة بحرية مُتجهة إلى الهند في رحلة تجارية، لكنهم يجدون أشخاصاً يعبدون الأوثان والحيوانات والنار.

وخلال الأحداث يُقرّر طبيب مسلم يُجسد دوره الممثل كمال أبورية، دعوة الناس إلى اعتناق الإسلام والابتعاد عن عبادة الأصنام، إلا أن الإمبراطورة، التي تلعب دورها الممثلة صابرين، تأمر بالقبض عليه وإيداعه سجن المملكة، ولكن تحدث مُفاجأة تجعلها تنصت لحديثه وتعتنق الإسلام، وتدعو شعبها إلى اعتناق الدين الجديد، وهنا يظهر الإمبراطور الآخر، الذي يلعب دوره الممثل يوسف شعبان، فيقرّر شن حرب على المملكة الأخرى.

ويقول الممثل طارق صبري إن العمل يرصد كيفية دخول الإسلام إلى الهند بأسلوب سهل بعيد عن التشدُّد والغلو. (وكالة الصحافة العربية)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا