• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تعاملات العملات

اليورو يرتفع من أدنى مستوياته في أسبوعين أمام الدولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 مارس 2014

لندن (رويترز) - ارتفع اليورو أمام الدولار، للمرة الأولى في ثلاثة أيام خلال تعاملات الأمس، بفعل بيانات أظهرت فائضاً قياسياً في ميزان المعاملات الجارية بمنطقة اليورو خلال شهر يناير، إذ يوفر تدفق رؤوس الأموال دعماً قوياً للعملة الأوروبية.

وفي حين لا يبدي البنك المركزي الأوروبي، رغبة تذكر في تيسير السياسة النقدية قريباً، قال محللون إن التدفقات التي تدخل أسواق المال الحساسة لأسعار الفائدة، ستستمر على الأرجح، في ظل الطلب القوي على الأسهم الأوروبية وسندات دول جنوب منطقة اليورو.

وصعد اليورر خلال التعاملات بنسبة 0,1% إلى 1,3804 دولار، بعد وصوله الخميس الماضي، إلى أدنى مستوياته في أسبوعين عند 1,3749 دولار، مدعوماً بعلامات على أن ميزانية البنك المركزي الأوروبي العمومية ما زالت تنكمش.

ورغم ذلك، تتجه العملة الأوروبية الموحدة إلى تسجيل أول خسائرها الأسبوعية منذ أواخر يناير الماضي، أمام الدولار الذي ارتفع مع عوائد السندات الأميركية، وسط توقعات من الأسواق، بارتفاع أسعار الفائدة الأميركية.

وأدى ارتفاع اليورو، إلى انخفاض مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة من العملات الرئيسية إلى 80,13 نقطة من أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع سجله الخميس الماضي عند 80,354 نقطة.

وانخفض الدولار 0,15% أمام العملة اليابانية إلى 102,25 ين، بعد أن بلغ الذروة عند 102,69 ين يوم الأربعاء الماضي، في حين استقر اليورو أمام الين مسجلاً 141,05 ين.

ونزلت العملة الأميركية أمام نظيرتها السويسرية مسجلة 0,8830 فرنك، واستقر اليوان الصيني، بعد وصوله إلى أدنى مستوياته في 13 شهراً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا