• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

المباراة في شنغهاي 24 أغسطس

«الأبيض» يعتمد مواجهة كوريا الشمالية ودياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 يونيو 2016

معتصم عبدالله (دبي)

اعتمدت لجنة المنتخبات الوطنية مواجهة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم نظيره منتخب كوريا الشمالية في تجربة ودية مرتقبة في شنغهاي 24 أغسطس المقبل، خلال معسكر «الأبيض» الإعدادي بالصين، والذي يعقب التجمع الأول في إسبانيا، تأهباً لانطلاقة مشوار المنتخب في الدور الثالث والحاسم للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

ويخوض منتخبنا خلال معسكره الصيفي المقرر انطلاقته بإسبانيا في 10 يوليو المقبل، 6 مباريات ودية، على أن يعود بعدها لإكمال برنامج التحضيرات من خلال تجمع قصير في الصين يخوض خلاله مباراتين أمام كوريا الشمالية، والثانية أمام أحد منتخبات شرق القارة.

ويستهل «الأبيض» مشواره في تصفيات الدور الثالث والحاسم بمواجهة مضيفه منتخب اليابان في الأول من سبتمبر المقبل ضمن المجموعة الأولى، ويستضيف نظيره منتخب أستراليا في الجولة الثانية في 6 سبتمبر المقبل بأبوظبي، ويخوض «الأبيض» في أكتوبر المقبل مباراتي الجولتين الثالثة والرابعة أمام ضيفه منتخب تايلاند في 6 أكتوبر، والسعودية على ملعب الأخير في 11 أكتوبر، على أن يخوض مباراته الخامسة بالإمارات في 15 نوفمبر المقبل أمام العراق في ختام الدور الأول.

من جانبه، أكد ماجد ناصر حارس مرمى «الأبيض»، العائد مؤخراً إلى تشكيلة مهدي علي، أن عودته إلى المنتخب بالتزامن مع مباراتي السعودية وفلسطين في الدور الثاني للتصفيات، كانت بمثابة الدافع والحافز الكبير للعودة إلى مستوى أفضل، عندما أثبت قدرات متميزة بقيادة الأهلي إلى الفوز بلقب الدوري للمرة السابعة في تاريخه، وهو الأداء الذي أهله لحصد جائزة أفضل حارس في الدوري.

وقال ناصر في تصريحات لموقع «الفيفا»: عندما يستبعد المدرب لاعباً ما عن تشكيلة الفريق، فإن ذلك لا يعني أنه ليس جيداً، بل يكون بمثابة دافع للاعب من أجل استعادة مستواه، وهذا ما حدث، ولدينا رغبة كبيرة من أجل الوصول إلى كأس العالم، فهو حلم كل الإماراتيين، وليس حلم اللاعبين فقط، وأملك الخبرة، ولكن بقية اللاعبين الموجودين هم من العناصر الفعالة في الفريق مثل ماجد حسن وعمر عبدالرحمن وأحمد خليل وعلي مبخوت وغيرهم، وتابع: لدينا العديد من الأسماء التي تستطيع أن تسهم في الوصول إلى كأس العالم، خصوصاً أن الرغبة الكبيرة موجودة، من أجل تحقيق هذا الحلم لكل الإماراتيين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا