• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تصنيف الاتحاد الآسيوي

الإمارات تقفز إلى المركز الثالث

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 يونيو 2016

كوالالمبور (الاتحاد)

قفزت الإمارات إلى المركز الثالث، في تصنيف الاتحاد الآسيوي، الخاص بالاتحادات الوطنية الأعضاء والصادر أمس، حيث حافظت كوريا الجنوبية على الصدارة، متقدمة أمام السعودية، والإمارات التي أصبحت تحتل المركز الثالث.

واستفاد تصنيف الإمارات من نتائج الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا على مدار السنوات الأربع الماضية، بجانب تأهل العين والنصر إلى ربع نهائي البطولة القارية هذا العام، وارتفع رصيدنا إلى 91,533 نقطة، في المقابل قدمت الأندية الكورية الجنوبية عروضاً قوية في دوري أبطال آسيا، ما ساعد في المحافظة على صدارة التصنيف، حيث تأهل سيؤول وتشونبوك هيونداي موتورز إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

ويعتمد تصنيف الاتحادات الوطنية الأعضاء على نتائج مشاركات الأندية في بطولات الأندية الآسيوية خلال السنوات الأربع الماضية، بنسبة 70%، مقابل 30% لموقع المنتخب الوطني في تصنيف الاتحاد الدولي، وحصلت كوريا الجنوبية على 96,294 نقطة، مقابل 92,938 للسعودية، و91,533 للإمارات.

وتراجعت إيران إلى المركز الرابع في التصنيف الآسيوي برصيد 84,108 نقطة، حيث حصلت على 30 نقطة كاملة في تصنيف المنتخب الوطني الذي يتصدر المنتخبات الآسيوية، ولكنها حصلت على 54,108 نقطة على صعيد الأندية، بسبب النتائج الضعيفة لأنديتها في السنوات الأربع الأخيرة لدوري أبطال آسيا. ويعتبر تصنيف الاتحادات الوطنية الأعضاء من مبادرات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، من أجل توفير مؤشر حول أداء دول قارة آسيا على المستوى القاري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا