• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«معهد مصدر» يستضيف ورشة عمل حول الفحص المجهري الإلكتروني

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد)- شارك نحو 40 عالماً وباحثاً في ورشة عمل استضافها معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا حول تكنولوجيا النانو والمجهر الإلكتروني.

وبحسب بيان صحفي، انعقدت ورشة العمل تحت عنوان «ترابط الفحص المجهري الضوئي والإلكتروني: ابتكارات متقدمة في التحليل البنيوي ثلاثي الأبعاد لمواد علم الأحياء» في حرم معهد مصدر الجامعي بأبوظبي، وشاركت في دعمها وتنظيمها شركة FEI، العاملة في تصنيع أنظمة التصوير والتحليل المجهري لمختلف قطاعات الأبحاث والصناعات.

وتخلل ورشة العمل استعراض أحدث التطورات في الفحص المجهري الإلكتروني والحلول المتعلقة بعلوم المواد، وتكنولوجيا النانو، وعلوم الأحياء، والتصوير المخبري الحيوي.

وقال الدكتور فريد موفنزاده، رئيس معهد مصدر، إن المرافق البحثية المتطورة والتكنولوجيا المتقدمة في معهد مصدر ترتقي إلى مصاف المؤسسات التعليمية الفضلى في العالم، وتسعى إلى توفير أفضل مستويات التعليم العالي والبحث العلمي، ووضع الحلول المبتكرة التي تدعم القطاعات الصناعية المختلفة. وأشار إلى الدعم الذي تقدمه القيادة الرشيدة للمعهد من توفير مختبرات وتجهيزات متطورة تخدم الجهود البحثية، مضيفاً أن ورشة العمل تلعب دوراً هاماً في وضع إمكانات معهد مصدر في دائرة الضوء، لإطلاع الأوساط العلمية والبحثية عليها على المستويين الإقليمي والعالمي.

وأوضح أن معهد مصدر في إطار سعيه إلى تنمية الكوادر البشرية، يحرص على تقديم دورات تدريبية حول الفحص المجهري الإلكتروني، وغيرها من أجهزة وأدوات التحليل المتطورة التي أصبحت من متطلبات البيئة العلمية والبحثية المتقدمة.

وقال معهد مصدر في بيانه، إنه أشرف على تدريب أكثر من 250 مستخدماً للمجهر الإلكتروني الماسح، وأكمل الدكتور مصطفى جويد، مدرب أول لعمليات التحليل المجهري الإلكتروني في مختبرات معهد مصدر، رابع دورة تدريبية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا