• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

100 مليار درهم حجم الإنفاق على القطاع الصحي في الدولة حتى 2020

متخصصون: الإمارات ضمن الدول العشر الأولى في السياحة العلاجية في غضون خمس سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 مارس 2014

محمود الحضري (دبي) - توقع متخصصون وخبراء أن تنتقل الإمارات في غضون خمس سنوات إلى نادي الدول العشرة الأولى في مجال السياحة العلاجية، مع دخول الخطة التنفيذية لاستراتيجية القطاع في دبي حيز التنفيذ، والتي تسهم في جعل الدولة وجهة عالمية في الرعاية الصحية.

وأشاروا إلى أن الاستراتيجية تعززها استكمال عدد من المشروعات السياحية الطبيعة ذات السمة العلاجية، خصوصاً في الجزر الطبيعية، مثل جزيرة السعديات، والتي اعتبرها الخبراء وجهة المستقبل في مجال السياحة العلاجية والاستشفاء.

واتفقوا على أن استمرار الاهتمام بالرعاية الصحية في الإمارات سيفتح مجالًا أوسع لتعزيز السياحة العلاجية، والذي من شأنه أن يستقطب الباحثين عن العلاج والرعاية، مشيرين إلى أن الدولة شهدت في العقد السابق تقدماً في مجالات مثل طب الأطفال حديثي الولادة وتقويم عظام الأطفال والنمو العصبي للأطفال، والذي أسهم في استقطاب زوار من دول الخليج.

وقالت الدكتورة بارعة دردري، رئيس قسم الأطفال بمستشفى الزهراء في دبي إن التقديرات تشير إلى أن السياحة العلاجية في الإمارات تحقق معدلات نمو تصل إلى 20%، وستزداد في ظل تنامي حجم الإنفاق على القطاع الصحي في الدولة والمتوقع أن يصل إلى 100 مليار درهم، حتى العام 2020، لافتة إلى أن الإمارات تأتي في قائمة الدول الـ 20 الأعلى في الأنفاق للفرد على خدمات الرعاية الصحية.

وأشارت إلى تغير كثير من الثقافات تجاه اختيار العلاج داخل وخارج الدولة، موضحة أن السبب الرئيسي في اضطرار العائلات إلى اصطحاب أبنائهم إلى الخارج للعلاج سابقاً هو عدم وجود مراكز تقدم خدمات الرعاية الصحية للأطفال داخل الدولة.

وقالت إن افتتاح مستشفيات متخصصة من بينها مستشفى الجليلة سيسهم في تيسير الرعاية الطبية للأطفال داخل الإمارات بدلاً من محاولة الحصول عليها خارج البلاد، الأمر الذي يصب في تشجع السياحة العلاجية في الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا