• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

محللون: محافظ الاستثمار تعود لبناء مراكز جديدة قبل الانضمام إلى مؤشر مورجان ستانلي

التوزيعات النقدية تدعم الأسهم المحلية في مسارها الصاعد نحو مستويات سعرية جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 مارس 2014

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)- تدعم توزيعات الأرباح النقدية استمرار أسواق الأسهم المحلية في مسارها الصاعد نحو مستويات سعرية جديدة، مع بقاء عمليات جني الأرباح تستهدف الأسهم الأكثر صعوداً الأسبوع الماضي، بحسب محللين ماليين.

وأكد هؤلاء أن الدعم القوي الذي حصلت عليه الأسهم طيلة الأسبوع الماضي من نتائج الشركات وتوزيعات أرباحها، يوقف موجة التصحيح التي تعرضت لها خلال النصف الأول من الشهر الحالي، ويشجع محافظ الاستثمار على العودة لبناء مراكز مالية جديدة، قبل إعلانات الشركات عن نتائجها للربع الأول بدءاً من مطلع شهر أبريل المقبل، وقبل نحو الشهرين من تفعيل قرار انضمام أسواق الإمارات إلى مؤشر مورجان ستانلي للأسواق العالمية الناشئة، وهما المحفزان اللذان ينتظران الأسواق خلال الفترة المقبلة.

وحققت الأسهم مكاسب قياسية خلال الأسبوع الماضي بلغت قيمتها 23,8 مليار درهم، جراء ارتفاع مؤشر سوق الإمارات المالي بنسبة 3,3%، محصلة ارتفاع سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0,65%، وسوق دبي المالي بأكثر من 8%.

تغيرات في موازين الأسواق

قال وليد الخطيب مدير التداول في شركة ضمان للاستثمار، إن المفاجأة التي أعلنتها شركة إعمار بداية الأسبوع الماضي بشأن توزيعات أرباحها وطرحها المرتقب لوحدة التجزئة ومراكز التسوق قلبت من موازين الأسواق، التي كانت ستواصل موجة تصحيحها القوية، لولم تعلن إعمار عن مفاجأتها التي أوقفت التصحيح، وردت الأسواق إلى مسارها الصاعد، كما جاءت الاتفاقية الموقعة بين حكومتي أبوظبي ودبي بشأن إعادة تمويل قرض لدبي، لتزيد من الثقة التي عادت للمستثمرين من جديد للاستثمار في الأسهم.

وأضاف أن مفاجأة إعمار لم تنسحب على سهم الشركة الذي وصل إلى أعلى مستوياته السعرية، بل عمت الارتفاعات كافة الأسهم المتداولة، في الوقت الذي كان المستثمرون يترقبون فيه نتائج شركة أرابتك والتي جاءت أيضاً بنفس قوة توزيعات إعمار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا