• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ترقب انتعاش القطاع العقاري يجذب شرائح جديدة من المستثمرين

ارتفاع الإيجارات يزيد الطلب على شراء الوحدات السكنية بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 مارس 2014

سيد الحجار (أبوظبي) ـ ارتفع الطلب على شراء الوحدات السكنية في أبوظبي خلال الربع الأول من العام الحالي، مع توجه شريحة من المستأجرين لشراء الوحدات السكنية بدلا من استئجارها، في ظل الارتفاع المستمر في أسعار الإيجارات، بحسب متعاملين بالسوق.

وقال هؤلاء لـ «الاتحاد» إن زيادة العائد الاستثماري بالقطاع العقاري في أبوظبي خلال الفترة الأخيرة، أسهم كذلك في توجه كثير من المستثمرين لشراء الوحدات السكنية بغرض إعادة طرحها للإيجار.

وأشار عمار ناصر الدين المدير العام لشركة بيور هوم إلى ارتفاع الطلب على شراء الشقق والفلل في أبوظبي بصورة ملحوظة منذ شهر أكتوبر الماضي، مدفوعا بحالة التفاؤل بالسوق العقارية، موضحا أن زيادة أسعار الإيجارات مؤخراً، لاسيما بعد صدور القرار الخاص بإلغاء سقف الزيادة الإيجارية السنوية، شجع كثير من العملاء على التوجه لشراء الوحدات السكنية.

وقال ناصر الدين إن الشخص الذي يستأجر شقة مؤلفة من غرفتين وصالة بسعر 120 ألف درهم، قد يبحث شراء شقة بأحد الأبراج الحديثة بالجزيرة بنحو 1,5 مليون درهم، عبر الحصول على تمويل لشراء الشقة، وسداد قيمة الدفعات لجهات التمويل على مدى 10 سنوات بنفس قيمة الإيجار تقريبا، بينما يستفيد المستأجر بعد ذلك من تملك العقار».

وارتفعت أسعار تأجير الوحدات السكنية في أبوظبي بمتوسط 8% خلال الربع الأخير من 2013، مدفوعة بنمو فرص العمل الجديدة، وإلزام موظفي الجهات الحكومية في أبوظبي بالسكن داخل الإمارة، إضافة إلى إلغاء الزيادة السنوية الإيجارية، لتصل نسبة الزيادة السنوية إلى 17%، بحسب تقرير صادر مؤخرا عن شركة جونز لانج لاسال للاستشارات العقارية.

وأكدت عبير نديم المدير العام لشركة «ايسترن ساندس» أن قطاع العقارات كان يترقب صدور قانون الرهن العقاري، موضحة أنه فور صدور القانون كان هناك حالة تخوف بين المتعاملين بالقطاع من تراجع الطلب على الشراء مع تحديد سداد دفعة مقدمة لشراء العقار تقدر بنحو 20% للمواطنين و25% للوافدين، إلا أن وضوح القانون وتوفر التمويل ساهم في زيادة الطلب على الشراء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا