• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

‬80 ‬مهندساً ‬وتقنياً ‬يعمل على تركيبها

أبوظبي تستقبل الطائرة الشمسية «سولار إمبلس 2»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

يقوم ‬فريق ‬عمل ‬مكون ‬من ‬80 ‬مهندساً ‬وتقنياً ‬بتركيب ‬الطائرة ‬العاملة ‬بالطاقة ‬الشمسية «‬سولار ‬إمبلس ‬2»، ‬التي ‬وصلت ‬إلى أبوظبي ‬عن ‬طريق ‬الشحن ‬الجوي ‬قادمة ‬من ‬سويسرا، ‬تمهيداً ‬لقيامها ‬بأول ‬رحلة ‬حول ‬العالم ‬في ‬شهر ‬مارس ‬المقبل ‬دون ‬استعمال ‬قطرة ‬وقود ‬واحدة.

وتقوم «مصدر» بدور الشريك المضيف لمشروع «سولار إمبلس»، في إطار التزامها بالاستثمار وتطوير قطاع الطاقة المتجددة والتكنولوجيا النظيفة محلياً وعالمياً.

وسيُقيم فريق‏‭ ‬عمل ‬الطائرة ‬في ‬أبوظبي ‬لمدة ‬شهرين ‬بدءاً ‬من ‬يناير ‬الحالي ‬لإجراء ‬الاختبارات ‬وتدريبات ‬التحليق ‬التجريبي ‬اللازمة ‬قبل ‬انطلاق ‬الرحلة ‬التي ‬من ‬المتوقع ‬أن ‬تستغرق ‬25 ‬يوم ‬طيران ‬يتم ‬تنفيذها ‬على ‬خمسة ‬أشهر، ‬تتوقف ‬خلالها ‬الطائرة ‬في ‬عدة ‬محطات ‬تشمل ‬آسيا ‬والولايات ‬المتحدة ‬الأمريكية ‬وجنوب ‬أوروبا، ‬قبل ‬عودتها ‬مجدداً ‬إلى ‬أبوظبي.

وسيتم عرض الطائرة الشمسية للجمهور خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة الذي تنطلق فعالياته ما بين 17 ولغاية 24 من يناير الحالي، فضلاً عن تنظيم ورش عمل وفعاليات خاصة للطلاب بمشاركة قائدي الطائرة، حيث سيتمكن الحضور من التعرف على التكنولوجيا المتطورة المستخدمة في الطائرة وتحفيزهم على التفكير الإبداعي في مجال الطاقة المتجددة والاستدامة، وكيفية استخدامها لتحقيق طموح التحليق حول العالم.

ويسهم وجود الطائرة في الإمارات بتسليط الضوء على الدور الفاعل، الذي تقوم به أبوظبي كمركز عالمي رئيسي للطاقة التقليدية والمتجددة، إضافة إلى التعريف بجهودها لدعم الابتكار من أجل تسخير الطاقة النظيفة لإيجاد حلول عملية تلبي احتياجات الناس بأقل تأثير ممكن على البيئة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا