• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

زار مختبر الإبداع الحكومي لوزارة التربية والتعليم وحاور المشاركين ودعا إلى تطوير أساليب غير تقليدية للإبداع

محمد بن راشد يؤكد دعم المبادرات الإبداعية في مسيرة التنمية الشاملة بقيادة خليفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يناير 2014

وام

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وضع حكومة دولة الإمارات إمكاناتها كافة لدعم المبادرات الإبداعية القابلة للتطبيق، كمشاريع ريادية تسهم في تحقيق السعادة للمجتمع، داعياً سموه إلى تطوير أساليب غير تقليدية لتوليد الأفكار الإبداعية، وتكريم أصحاب الأفكار الريادية، لتشجيعهم وتحفيزهم، لتشكل هذه الأفكار دوراً في مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات، في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

وقال سموه: «ثقتي كبيرة في أبناء وشباب الإمارات، وأتوقع منهم الكثير لوطنهم، وأنهم سيقدمون خلال السنوات المقبلة أفكاراً إبداعية ستتحول إلى مشاريع تبهر العالم، ويكون لها صدى كبير في المحافل الدولية كافة، ما سيرتقي بدولة الإمارات إلى مصاف أفضل دول العالم بحلول 2021».

وأضاف سموه قائلاً: «نحن سعداء بإنجازات أبناء الإمارات الذين بدأوا وضع بصماتهم في مسيرة إبداع سيسجلها التاريخ، ونتابع ذلك باهتمام كبير، ويحق لنا أن نفتخر بهم، فهؤلاء سيقدمون إنجازات مهمة في المجالات العلمية والتقنية، وغيرها، لخدمة وطنهم وشعبهم، وسيكونون قدوة لأقرانهم في المنطقة والعالم».

جاء ذلك على هامش الزيارة التفقدية التي قام بها سموه، يرافقه سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي، لـ «مختبر الإبداع الحكومي» الذي نظمته وزارة التربية والتعليم في فندق «جراند حياة» بدبي، وحضور سموه جانباً من الجلسات تبادل خلالها الأفكار مع المشاركين، واستمع إلى آرائهم.

رافق سموه، خلال الزيارة، معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء، ومعالي حميد بن محمد القطامي وزير التربية والتعليم، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي، وعدد من المسؤولين بوزارة التربية والتعليم.

وحث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الشباب وطلاب الجامعات والموظفين على عدم التردد في تقديم أفكارهم واقتراحاتهم الإبداعية حتى لو كانت بسيطة، لافتاً إلى أن معظم المشاريع العملاقة التي أفادت الإنسانية وقامت عليها الحضارات قد بدأت من أفكار بسيطة، معظمها جاءت من مبدعين لم يكونوا معروفين، وها هي أسماؤهم تتردد اليوم في جميع المحافل وعلى أعلى المستويات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض