• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

خبراء يطالبون بآلية موحدة للوصول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 مارس 2015

تحرير الأمير

دبي (الاتحاد)

طالب خبراء طيران بآليات موحدة للوصول الى تحقيق معدلات الأمن، وذلك حلال مناقشتهم لحزمة من القضايا المتعلقة بالسفر والمظلة الأمنة للمطارات والمسافرين والتحديات، التي تواجه المطارات والحلول الذكية لتخفيف الازدحام في صفوف المسافرين.

وأجمعوا خلال جلسات مؤتمر مستقبل المنافذ والحدود على أن العالم في حالة تغير سريع جدا في القطاعات كافة، ووتيرة التغيير تكاد تكون صاروخية في مجال الطيران، مدفوعا بتزايد أعداد المسافرين والبضائع، والتطور الهائل في هذا القطاع.

وقال اللواء عبيد مهير بن سرور، نائب المدير العام بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، إن مطارات دبي أصبحت من أكبر مطارات العالم في استقبال المسافرين، حيث تم العام الماضي استخدام شهد 460 كاونتر و1711 موظفاً وموظفة، فيما بلغت البوابات الإلكترونية 120 . وأشار إلى أن التطورات و التقنيات الحديثة لم تخفف الازدحام، إذ ما زلنا نشاهد الكثير من الازدحام في جميع مطارات العالم، لافتاً إلى أن دبي في العشر سنوات المقبلة ستكون مطارات بلا كونترات، بل عبر مسارات ذكية تسهل من مرور المسافرين من دون أن يمروا على موظف الكاونتر. وبدوره، تناول جون بي واغتر، نائب مساعد مفوض مكتب العمليات الميدانية، في جمارك وحماية الحدود في الولايات المتحدة الأميركية، آلية للوصول الى تحقيق معادلة الأمن أولاً، في حين تناول جون مورهووس، مساعد أول سكرتير عام الهجرة ضمن مجموعة اتخاذ القرار في إدارة الهجرة الأسترالية، الشبكة الأمنية في الحدود الأسترالية، ورؤية إدارة الهجرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا