• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

نهيان يؤكد أن للإمارات مسؤولية تجاه العالم في مجال الطاقة المتجددة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 مارس 2014

وام

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، أن الإمارات مسئولة أمام العالم فيما يتعلق بالطاقة المتجددة واستغلالها للاغراض السلمية.

جاء ذلك في معرض رده على أسئلة المحررة الصحفية الألمانية سيجريد كنوته من جريدة أو في بي هايماتسايتونج خلال لقاء صحفي أجرته مع معاليه بقصره اليوم.

وأوضح معالي الشيخ نهيان بن مبارك، أن الاهتمام بالطاقة المتجددة والبحوث التي يقوم بها معهد مصدر وبناء مدينة مصدر كمدينة نظيفة ليس فقط من أجل الإمارات وتنويع اقتصادها وإنما لمساعدة العالم في البحث عن وسائل جديدة للطاقة المتجددة.

وقال معاليه إن الامارات تحت القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ملتزمة بخدمة الإنسانية ومسئولة أمام العالم في البحث عن الطاقة للاغراض السلمية وأن القضية لا تخص الامارات فحسب بل دول العالم ايضا".

وتناول اللقاء دور الثقافة في بناء المجتمعات والتقريب بين شعوبها حيث أكد معاليه أن للثقافة أولوية في اهتمامات الحكومة الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وأشار إلى أن هذه الأولوية تتضمن تبادل زيارات المسئولين عن الثقافة مع نظرائهم في دول العالم وإقامة المعارض الفنية ومعارض الكتب ومهرجانات الافلام السينمائية والعروض المسرحية داخل الدولة والمشاركة بها في الخارج وغير ذلك من الانشطة الثقافية الاخرى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض