• الأحد 27 جمادى الآخرة 1438هـ - 26 مارس 2017م
  02:58    عبدالله بن زايد يطلق مسح رفاهية وتنمية الشباب        03:00     المرصد السوري : سد الفرات توقف عن العمل         03:06     تزايد فرص أحمد خليل في قيادة هجوم الإمارات أمام استراليا         03:09     مقاتلون سوريون تدعمهم أمريكا يحققون مكاسب على حساب تنظيم داعش الإرهابي         03:12     قوات الاحتلال الاسرائيلي تعتقل عشرة مواطنين من الضفة        03:21    محكمة مصرية تقضي بسجن 56 متهما في قضية غرق مركب مهاجرين مما أسفر عن مقتل 202         03:24     فتيات اماراتيات يتأهبن لتسلق جبل جيس        03:31     مقتل قيادي داعشي ألماني خلال معارك سد الفرات شمال شرق سوريا        03:34     داعش الارهابي يعدم ثلاثة مدنيين، لاتهامهم بدعم الشرطة شمال أفغانستان     

صوموا تصحوا

الغذاء المتوازن لمرضى الضغط المنخفض

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 يونيو 2016

ماجدة محيي الدين (القاهرة)

انخفاض ضغط الدم مؤشر على الصحة الجيدة، بينما ينصح الأطباء من يعانون منه بضرورة استشارة الطبيب قبل الصيام حيث يمكن أن يكون عرضاً لمرض آخر.

وتنصح الدكتورة هبة الله منير، أستاذ علم الأمراض وأمراض الدم والمناعة بكلية طب قصر العيني، مرضى الضغط المنخفض بتناول كميات كبيرة من الماء والسوائل والعصائر الطازجة لتفادي الجفاف خصوصاً أن رمضان يأتي هذا العام في الصيف.

وتحذر من الإفراط في تناول الملح والمخللات كوسيلة لرفع ضغط الدم وفي حالة شعور المريض بالهبوط والدوخة الشديدة أثناء الصيام عليه بالإفطار من دون استشارة الطبيب.

وتوضح أن انخفاض ضغط الدم يسهل علاجه والسيطرة عليه، ولكن إذا ترك من دون علاج يمكن أن تكون له مضاعفات سلبية على القلب ويؤدي إلى الخمول والضغط والدوار وحتى الإغماء بسبب عدم كفاية تدفق الدم إلى القلب والدماغ والأعضاء الحيوية الأخرى.

ومن الأسباب الشائعة لانخفاض ضغط الدم، تقول منير إنها تتمثل في عدم توازن النظام الغذائي وقلة النوم والجفاف وبعض الاضطرابات النفسية وفقدان الدم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا