• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

عرف التواضع والرحمة

مايك تايسون.. السجن منحه فرصة اعتناق الإسلام

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 يونيو 2016

أحمد مراد (القاهرة)

في الثلاثين من يونيو عام 1966، ولد لاعب الملاكمة العالمي مايك تايسون في منطقة بروكلين بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية، ونشأ في أسرة فقيرة، وقد ترك عائلته، الأمر الذي جعل مايك يأخذ لقب والدته تايسون، وعاش طفولة قاسية في أحياء تنتشر فيها الجريمة.

وتعرض للسخرية من سرعته بالكلام، ولثغته بحرف السين، ما ترك في نفسه أثراً عميقاً ونقمة كبيرة، وقد ساعدته عضلاته كثيراً في أن يصبح متميزاً بين أقرانه، وكان يضرب كل من يخالفه حتى إن إدارة مدرسته اضطرت إلى فصله نهائياً، خوفاً من خطورته على بقية التلاميذ، ولم يتمكن من متابعة تحصيله الدراسي، وترك المدرسة في المرحلة الثانوية.

اللقب لأصغر ملاكم

لفت تايسون بعضلاته الضخمة وتكوينه القوي نظر أحد مدربي الملاكمة فتولاه بالرعاية، وتنبأ له بمستقبل كبير في دنيا الملاكمة، وهذا ما حدث بالفعل عندما احترف الملاكمة، وفي 22 نوفمبر عام 1986 حقق لقب بطولة العالم للوزن الثقيل بتغلبه على الملاكم تريفور بيربيك بالضربة القاضية في الجولة الثانية، مسجلاً بذلك رقماً قياسياً لأصغر ملاكم يحقق اللقب في سن العشرين.

وفي العام التالي هزم الملاكم جيمس سميث، وفاز بلقب بطولة العالم من «الجمعية العالمية للملاكمة»، كما هزم توني تاكر، محققاً لقباً إضافياً في البطولة من «الاتحاد العالمي للملاكمة»، ليكون بذلك أول ملاكم يجمع الأحزمة الثلاثة التي تمنحها «الجمعية العالمية للملاكمة»، والاتحاد العالمي للملاكمة»، و«مجلس الملاكمة العالمي». واستطاع تايسون أن يمتلك سجلاً غنياً يضم 50 فوزاً، منها 44 بالضربة القاضية، إضافة إلى مباراتين لم تحسما، محققاً 37 فوزاً متتالياً منذ إحراز بطولة العالم 1986، وحتى عام 1990. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا