• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

2015 عام تعزيز التجارة مع أفريقيا وآسيا الوسطى

شبكة للاتصال الحكومي تربط «الاقتصاد» بدوائر التنمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 مارس 2015

محمود الحضري

محمود الحضري (دبي)

تركز وزارة الاقتصاد خلال العام الجاري على تعزيز التبادل التجاري مع الدول الأفريقية واسيا الوسطي، خصوصا دول الكومنولث، بحسب عبدالله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة.

وأفاد آل صالح، في تصريحات صحفية أمس، أن هذه الدول تمثل فرصا كبيرة لزيادة حجم التبادل التجاري معها، والذي يمثل فرصا واعدة في السنوات المقبلة، في الوقت الذي تعمل الوزارة على الاستفادة من الفرص المتاحة في مختلف الأسواق.

وأشار إلى أن تراجع أسعار العملات الدولية، بما في الين والدولار الروبل الروسي، يمكن أن يوفر فرص كبيرة لزيادة حجم وكميات الصادرات مع الدول التي تتعامل بهذه العملات، موضحا أن انخفاض العملات في الوقت الذي يمثل فيه عاملا سلبيا، فإنه في جانب آخر إيجابي، من خلال زيادة الكميات الواردة بأسعار أقل، والانطلاق منها الى أسواق إعادة التصدير.

وافتتح عبدالله آل صالح أمس «ملتقى الشركاء الاستراتيجيين السنوي لوزارة الاقتصاد» بحضور الدكتور علي الحوسني وكيل الوزارة المساعد لقطاع الملكية الفكرية وجمعة الكيت الوكيل المساعد لقطاع التجارة الخارجية إلى جانب عدد من كبار المسؤولين في الجهات الاتحادية والمحلية وكبرى الشركات التجارية والاستثمارية وممثلي وسائل الإعلام الوطنية.

وشهد الملتقى إعلان وزارة الاقتصاد عن تأسيس شبكة الاتصال الحكومي الاقتصادية والتي تضم في عضويتها خلال المرحلة الأولى الوزارة وكافة دوائر التنمية الاقتصادية على مستوى الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا