• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تزامناً مع انطلاق فعاليات مؤتمر «مصر المستقبل» اليوم

شركات إماراتية تضخ استثمارات جديدة في الاقتصاد المصري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 مارس 2015

يوسف العربي

يوسف العربي (دبي)

أكدت شركات إماراتية عاملة في مصر حرصها على ضخ المزيد من الاستثمارات في السوق المصرية، التي تزخر بالفرص المجدية في مختلف القطاعات، نظرا لوجود قاعدة استهلاكية كبيرة قوامها أكثر من 85 مليون نسمة.

وقالوا إن الدعم الإماراتي القوي للاقتصاد المصري اتخذ العديد من الأنماط على مدى السنوات الماضية، حيث تنوع بين الدعم المباشر وتمويل المشروعات التنموية، بالإضافة إلى ضخ الاستثمارات الجديدة في قطاعات العقارات والطاقة والغذاء وغيرها.

وأشاروا، بالتزامن مع انعقاد المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ، إلى أن الدعم الإماراتي للاقتصاد المصري على مدار الفترة الماضية انعكس على نحو إيجابي على زيادة تنافسية الدولة واستعادة قدرتها على جذب الاستثمارات الأجنبية في مختلف القطاعات.

وأكد سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية ورئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، في تصريحات لـ«الاتحاد»: إنه انطلاقاً من توجيهات القيادة السياسية في دولة الإمارات، وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، بالعمل على دعم التنمية الاقتصادية في مصر، تلعب الشركات الإماراتية الرائدة دوراً فاعلاً في دفع عجلة النمو في مصر.

ولفت بن سليم إلى أن الإمارات تحتل المركز الثاني على خريطة الاستثمارات العربية في مصر بعد السعودية، والمركز الثالث على خريطة الاستثمارات العالمية بحسب أحدث بيانات البنك المركزي المصري، من خلال عدة شركات إماراتية، ومن أبرزها موانئ دبي العالمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا