• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

قلصت خسائرها الأسبوعية إلى 12,5 مليار درهم

«شراء مؤسسي» يرفع مكاسب الأسهم إلى 28,5 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 يناير 2015

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

حصدت الأسهم المحلية مكاسب جديدة بقيمة 10,3 مليار درهم للجلسة الثانية على التوالي أمس، لتصل مكاسبها خلال جلستين إلى 28,5 مليار درهم.

وبذلك تنجح الأسواق في تقليص خسائرها الأسبوعية بنهاية تداولات الأسبوع الحالي إلى 12,5 مليار درهم، جراء تراجع مؤشر سوق الإمارات المالي بنسبة 1,7%، محصلة تراجع سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 1,1%، وسوق دبي المالي بنسبة 2,6%. وتدخلت مؤسسات مالية بشراء كميات كبيرة من الأسهم القيادية، دفعت المؤشرات الفنية لكلا السوقين لكسر حواجز مقاومة نفسية مهمة عند 4500 نقطة لسوق أبوظبي، و3700 نقطة لسوق دبي، بيد أن المكاسب القياسية التي حققها مضاربون وكبار مستثمرين، شجعتهم على عمليات جني أرباح خلال النصف ساعة الأخيرة، مما دفع الأسواق إلى تقليص مكاسبها والتخلي عن حواجز المقاومة من جديد.

وأشاعت ارتفاعات الأسواق لجلستين متتاليتين الثقة تدريجياً إلى المستثمرين الذين يتطلعون إلى تمسك المؤشرات بمسارها الارتدادي خلال الفترة المقبلة، مع بدء الشركات في الإعلان عن نتائجها المالية وتوزيعات أرباحها.

وقال المحلل المالي حسام الحسيني: إن الأسواق ستحافظ على ارتدادها الصعودي الذي جاء بعد تراجعات حادة غير مبررة لثلاث جلسات، مضيفاً أن القطاع البنكي كانت أسهمه في مقدمة القطاعات التي سجلت ارتدادات قوية، سيحمي الأسواق المرحلة المقبلة، مدعوماً بالنتائج الإيجابية المتوقع الإعلان عنها من قبل البنوك، وتوزيعات أرباحها السخية.

وأضاف أن المراكز المالية التي بنيت على أسهم البنوك الجلسات الأخيرة، هى مراكز للاستثمار المتوسط والطويل، وليست للبيع، مما يجعل عمليات الشراء التي تتم بعيدة عن المضاربات الآنية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا