• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

في اختتام فعاليات منتدى التسجيل الدولي بأبوظبي

مطالبات باستحداث نظام إقليمي للتسجيل التجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أوصى منتدى التسجيل التجاري 2015 في ختام فعاليات دورته الحادية عشرة بأبوظبي أمس بضرورة إنشاء نظام إقليمي لعملية التسجيل التجاري يتمتع بسلطة تشريعية، مع تحديد الفوائد التي تعود على جميع الأعضاء في المنتدى، الأمر الذي من شأنه أن يوفر منصة موحدة لقياس مدى صحة البيانات والمعلومات بالإضافة إلى توفير الدراسات والتحليلات بهذا الشأن عبر موقع منتدى التسجيل التجاري الإلكتروني مما يجعل من عملية التسجيل التجاري موحدة بين كل الدول.

واطلع 250 شخصاً من 60 مؤسسة وجهة معنية بالتسجيل التجاري من مختلف دول العالم على بعض المقترحات حول إطلاق تطبيقات إلكترونية للهواتف الذكية من أجل تبادل المعلومات حول السجلات التجارية وتوفير قائمة بالمسجلين في جميع أنحاء العالم، ويتم نشرها على الموقع الإلكتروني التابع للمنتدى.

وأكد المنتدى أهمية تنظيم عدد من الفعاليات وورشات العمل التقنية التي تركز على القضايا الإلكترونية ووضع الممكنات الخاصة بالتعامل مع العملاء ورصد التحديات والعوائق، التي تواجه عمليات التسجيل التجاري.

وأوصى المنتدى أيضاً بضرورة توفر معلومات أكثر تفصيلاً حول جدول الأعمال وتسجيل أسماء كل الشركات من دول العالم وتوفير أرقام التواصل الخاصة بها والبريد الإلكتروني التابع لكل شركة على الموقع الإلكتروني لمنتدى التسجيل التجاري.

وناقشت إحدى جلسات المنتدى موضوع «رقم الهوية الموحد» وأدارها ستيفان كراشنر من دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي بمشاركة كارلا فلود من إدارة التسجيل التجاري بنيوزلاندا، وكارستون شميث من دائرة القضاء ألمانيا، وجيرارد من إدارة التسجيل التجاري بهولندا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا