• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مئات آلاف المعتمرين يصلون جمعة رمضان الأولى في المسجد الحرام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يونيو 2016

د ب أ

أدى مئات الآلاف من المعتمرين من مختلف أنحاء العالم، اليوم، صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان في المسجد الحرام بمكة المكرمة.

ونقلت صحيفة "سبق" الإلكترونية أن أروقة وأدوار المسجد الحرام وطابقه الأرضي وسطوحه وساحاته امتلأت بالمصلين الذين توافدوا إليه منذ الصباح الباكر. كما امتدت صفوف المصلين إلى الطرق والساحات والأحياء المحيطة بالمسجد الحرام.

وأعلن الدفاع المدني السعودي، اليوم الجمعة، أنه تمكن من إنقاذ 120 معتمراً من مختلف الجنسيات، في أول جمعة في شهر رمضان، بعد أن تعرضوا لإعياء جراء الإجهاد أثناء وجودهم بالحرم لأداء صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان.

وقال الدفاع المدني السعودي في بيان، إن "قوة الدفاع المدني بالمسجد الحرام تمكنت من إنقاذ 120 معتمراً من مختلف الجنسيات تعرضوا لإعياء جراء الإجهاد أثناء وجودهم بالحرم لأداء صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان".

وأشار إلى أن الإصابات تنوعت ما بين مضاعفات صحية لعدد من كبار السن نتيجة ارتفاع درجة الحرارة والإجهاد في صحن الطواف والمسعى، وحوادث الانزلاق على السلالم المتحركة والسقوط في مداخل الحرم.

وقال البيان، الذي نقلته وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ)، إن جميع الحالات تلقت الإسعافات الأولية في مواقع الإخلاء والفرز الطبي داخل وخارج الحرم، وإخلاء عدد منها إلى أقرب المستشفيات والمراكز الصحية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا