• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

شرم الشيخ تتزين لاستقبال «العرس الاقتصادي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 مارس 2015

أحمد شعبان (شرم الشيخ)

استعدت مدينة السلام ـ شرم الشيخ ـ لاستقبال العرس الاقتصادي العالمي، اليوم الجمعة، في رسالة حب وشكر للعالم، ومن أجل رفاهية مصر ورسم مستقبل أفضل للأجيال المقبلة.

وشهدت مدينة شرم الشيخ وباقي مدن جنوب سيناء الأيام الماضية أعمال رصف وتوسعة وإضاءة وتشجير طريق السلام الدولي بالمدينة، وتم الانتهاء من كافة التجهيزات والقاعات وتجهيز الفنادق والمنتجعات وأماكن الترفية التي تستقبل الضيوف والتنسيق مع عدة جهات لتأمين وسائل التنقل وتنظيم الفعاليات.

ومدينة شرم الشيخ بعد أعمال التجميل الأخيرة سوف تظهر بصورة غير مسبوقة لتضاهي المدن العالمية في كافة النواحي، بما فيها الأسواق والشوارع والتشجير والإنشاءات، وستتحول تدريجيا إلى مدينة خضراء بالكامل، حيث تم استخدام الطاقة الشمسية بها بنسبة 70%، وسيتم تعميمها على المدينة بالكامل، حتى يكون المؤتمر الاقتصادي مفخرة لكل مصري وعربي.

وهناك تجاوب كبير وتعاون من المستثمرين وأصحاب الفنادق والمنشآت السياحية لإنجاح المؤتمر، وقد تم وضع الأعلام الخاصة بالدول والوفود المشاركة في المؤتمر، وتأهيل المنطقة لتكون على مستوى الحدث والضيوف.

كما تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية الجمالية لميدان السلام، والذي يشمل عملًا فنيًا ضخمًا ليضم نافورة وإضاءة حديثة تبرز مجسم الكرة الأرضية وطائر السلام، وهو عبارة عن زهرة لوتس تسمى أيقونة السلام والتي أقيمت على مساحة أكثر من 70 ألف متر مربع وبارتفاع 34 متراً، في نهايتها الكرة الأرضية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا