• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تناسب الصغار والكبار

«أمة تقرأ» توزع كتباً على لاجئي «مريجيب الفهود»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يونيو 2016

جمال إبراهيم (عمان)

سلّم علي الظاهري مدير المخيم الإماراتي الأردني، اللاجئين السوريين في المخيم أمس عدداً من الكتب مختلفة المضامين وذلك ضمن حملة «أمة تقرأ» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله. والمخيم الإماراتي الأردني «مريجيب الفهود» يقع شمال شرق العاصمة الأردنية عمّان وتبلغ مساحته 13 ألف دونم ويقطنه 5500 لاجئ. وتهدف الحملة إلى توفير 5 ملايين كتاب للطلاب المحتاجين في مخيمات اللاجئين وحول العالم الإسلامي وتشمل توفير مليوني كتاب للأطفال والطلاب في مخيمات اللاجئين بالإضافة لإنشاء ألفي مكتبة حول العالم الإسلامي ودعم البرامج التعليمية للمؤسسات الإنسانية الإماراتية في الخارج.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد أكّد خلال إطلاقه لحملة رمضان «أن دولة الإمارات في كل رمضان هي محط أنظار الملايين.. لأنها توقد شمعة تضيء بها دروبهم وتبني بها مستقبلهم، ورمضان هذا العام ستنتقل فيه دولة الإمارات من إطعام الجائع وسقيا الماء.. إلى سقيا العقول وتغذية الأرواح». وتأتي هذه الحملة بالتزامن مع إعلان العام 2016 عاما للقراءة في الإمارات بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله. من جهته، قال الظاهري إن هذه الحملة تدل على اهتمام القيادة الرشيدة في الدولة بالقراءة لما لها من تأثير في تنمية المجتمعات، مثمنا شمول اللاجئين السوريين في المخيم بهذه الحملة، حيث سيستمر تسليم الكتب حتى نهاية الشهر الفضيل. وتنوعت الكتب بين الدينية والتاريخية والثقافية والعلمية، منها ما هو مخصص للأطفال وما هو مخصص للكبار، بحيث تتناسب مع أعمار اللاجئين واهتماماتهم. إلى ذلك انطلقت في المخيم الإماراتي الأردني للاجئين السوريين في مريجيب الفهود، فعاليات «الدورة الرمضانية» التي تستمر أسبوعين وتتضمن أنشطة ترفيهية ورياضية.

وهنأ مدير المخيم علي الظاهري اللاجئين في المخيم بحلول شهر رمضان الفضيل، خلال كلمة افتتح بها الدورة التي يجري تنظيمها سنويا بهدف التخفيف عن اللاجئين وإشغال وقت فراغهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض