• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

استقبلت رئيسة وعضوات المجلس الوطني الاتحادي

حرم حاكم أم القيوين: المرأة الإماراتية ركيزة أساسية في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يونيو 2016

أم القيوين (وام)

استقبلت حرم صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، الشيخة سمية بنت صقر القاسمي، مساء أمس الأول، بقصر الحاكم، معالي الدكتورة أمل عبد الله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، وعدداً من عضوات المجلس اللاتي قدمن لتهنئة سموها بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

حضر اللقاء عضوات المجلس الوطني الاتحادي ناعمة الشرهان، وعائشة ليتيم، وعائشة بوسمنوه، وعزا سليمان، وعلياء الجاسم، وعفراء البسطي، وعدد من القيادات النسائية بأم القيوين.

وأكدت الشيخة سمية القاسمي، أن المرأة الإماراتية تعد ركيزة أساسية في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، من خلال ما تحققه في مختلف مواقع العمل الوطني، بعدما أثبتت للجميع أنها قادرة بكل كفاءة على الاضطلاع بالمهام التي تسند إليها.

وقالت الشيخة سمية القاسمي: إن ترؤس معالي أمل القبيسي المجلس الوطني، كأول امرأة تترأس مؤسسة برلمانية على المستوى العربي ومنطقة الشرق الأوسط، يؤكد ما تحظى به ابنة الإمارات من دعم ورعاية في ظل القيادة الرشيدة الحريصة على تعزيز دور المرأة في المجتمع، والارتقاء بقدراتها ومهاراتها لتكون قادرة على المشاركة الوطنية في المجالات كافة.

من جهتها، ثمنت معالي أمل القبيسي الدعم الكبير والاهتمام والرعاية التي نالتها ابنة الإمارات من القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله)، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله)، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو حكام الإمارات، والجهود المخلصة لـ «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، ما أوصل المرأة في الإمارات إلى مواقع الريادة وساهم في تحقيقها إنجازات نوعية في العديد من المحافل وتقديرها إقليمياً ودولياً.

واطلعت الشيخة سمية القاسمي من معالي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي وعضوات المجلس على أهم المشاركات البرلمانية، ودور عضوات المجلس في العمل البرلماني واللجان المختلفة، وأهم البرامج التي يتم العمل عليها في المجلس.

وثمنت الشيخة سمية القاسمي الدور الكبير الذي يقوم به أعضاء المجلس الوطني الاتحادي لتلبية احتياجات ومناقشة قضايا المواطنين، من خلال نقلها بكل شفافية للحكومة لإيجاد الحلول المناسبة، ما يسهم في استقرار المجتمع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض