• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أنتج فيلماً عالي الجودة مدته 25 دقيقة على ارتفاع 1000 متر

شاب مواطن يصور سباقاً للهجن لأول مرة بطائرة لاسلكية مزودة بكاميرا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 مارس 2014

محسن البوشي (العين) ـ تمكن شاب مواطن من تصوير سباق للهجن، بميدان السباقات في منطقة الساد، جواً بطائرة لاسلكية صغيرة، مزودة بكاميرات متطورة، بكفاءة ومهارة عالية، حيث تم الحصول على فيلم مدته 25 دقيقة، نال إعجاب واستحسان القائمين على لجنة السباقات والمهتمين.

واعتبر الشاب المواطن، مشعل سالم الشمري، «26 سنة ـ موظف»، أن هذه أول مرة ينجح فيها مصور إماراتي هاوٍ، من تصوير سباق للهجن جواً من أحد الميادين الفرعية، كميدان الساد، فيما يقتصر التصوير الجوي لهذه السباقات على الميادين الرئيسة بمعرفة مصورين محترفين، غالبيتهم من الأجانب.

ولفت الشمري، الذي يهوى التصوير والإخراج والإنتاج وتطوير البرامج، إلى أنه تمكن من تصوير السباق، بطائرة لاسلكية مزودة بكاميرات متطورة، يمكنها التقاط الصور عالية الجودة من ارتفاع 1000 متر، بتوظيف تقنيات جديدة تتوافر ببعض أجهزة الآيفون الحديثة.

وأضاف أنه قام بدمج وتنزيل بعض البرامج الجديدة على الآيفون، ما مكنه من الحصول على فيلم عالي الجودة للسباق، مدته 25 دقيقة، نال استحسان وإعجاب جمهور السباق والقائمين عليه والمهتمين الذين اعتبروه مؤشراً على قدرة وكفاءة شباب الوطن في التعامل مع مختلف التكنولوجيا والتقنيات المتطورة في التصوير.

وطالب الشمري بتوفير الدعم اللازم من اتحاد سباقات الهجن لتعزيز إمكانات ومقومات تصوير السباقات باستخدام هذه التقنيات الجديدة، لافتا إلى أن هناك كاميرات متطورة غالية الثمن، إضافة إلى طائرات التحكم عن بعد صغيرة الحجم التي تستخدم في أغراض التصوير، والتي تطورت بدورها، وأدخلت عليها تعديلات كثيرة، ضاعفت من أسعارها.

وكان استخدام الطائرات اللاسلكية الصغيرة المزودة ببعض البرامج التقنية في أغراض التصوير الجوي، قد تحول في الآونة الأخيرة إلى ظاهرة، نظراً لرخص سعرها الذي يتراوح بين 3 إلى 7 آلاف درهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض