• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

زار معرضي «أرت دبي» و «أيام التصميم»

محمد بن راشد: الفن مرآة تقدم وتحضر الشعوب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 مارس 2014

دبي (وام) ـ قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، إن الفن بجميع ألوانه وأنواعه يعكس ثقافة الشعوب وحضارتها وتاريخها، كما يعكس صور الطبيعة والجمال والبيئة لأي بلد كان، فهو مرآة حقيقية لتقدم الشعوب وتحضرها وتناغم أفرادها، بغض النظر عن العرق أو اللون أو الجنس، فالفن ذوق وأخلاق وإبداع أكان شعراً أم تصويراً أم نحتاً أم رسماً أم موسيقى أم غناء.

جاء ذلك لدى زيارته مساد أمس المعرض الفني «آرت دبي» الذي تستضيفه مدينة جميرا في دبي على مدى أربعة أيام ويختتم مساء غد السبت، بمشاركة 85 صالة «عرض غاليري» من دولة الإمارات ومن أكثر من ثلاثين دولة حول العالم، إضافة إلى 500 فنان عربي وأجنبي بما فيهم فنانون من دولة الإمارات، وجهات محلية تعنى بالثقافة والفن منها المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وهيئة دبي للثقافة والفنون التي تشرف على المعرض، وحي الفهيدي التاريخي «البستكية».

وقد أبدى سموه اهتماما ملحوظا بالأعمال الفنية المعروضة، وأعرب سموه عن سعادته بهذا التجمع الثقافي الفني الإنساني على أرض الإمارات وفي أحضان دبي، التي ترنو لأن تكون ملتقى دائما للفن والجمال والثقافة وكل الانشطة المتصلة بها لأن الثقافة تشكل العامل المشترك للتلاقي والتعايش بين الشعوب كافة.

واستهل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، جولته التي رافقه فيها سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي ومعالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي ، ومعالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة رئيس مجلس إدارة هيئة دبي للثقافة والفنون، والكاتب عبدالغفار حسين، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، وعدد من القيادات والفعاليات الثقافية في الدولة، واستهل سموه الجولة بزيارة قارة الآرينا بمدينة جميرا التي تحتوي على أكبر مجموعة من المعروضات الفنية لأشهر الفنانين والصالات المحلية والدولية.

واطلع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ومرافقوه على جديد المعروضات من لوحات ومنحوتات وتصاميم غاية في الجمال والروعة وتوقف سموه عند بعض الأعمال الفنية، واستمع إلى شرح من أصحابها حول فكرة اللوحة أو العمل الفني الذي أبدعه والصورة الجمالية التي يعكسها.

كما توقف سموه عند جناح معرض «سكة الفني 2014 » واستمع من القائمات على الجناح إلى تاريخ المعرض وأهدافه والفنانين المشاركين فيه والأعمال التي يضمها المعرض في دورته الرابعة، والذي يقام بالفترة من 15 إلى 25 مارس الجاري في حي الفهيدي التاريخي بدبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض