• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

استقبل الرئيس الأفغاني وبحثا علاقات التعاون والصداقة

محمد بن زايد: حريصون بقيادة خليفة على دعم أفغانستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يونيو 2016

أبوظبي (وام)

أكّد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حرص دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» على مساندة ودعم جمهورية أفغانستان وشعبها الصديق.

كما أكد سموه الحرص على تعزيز العلاقات الثنائية، بما يخدم المصالح المشتركة وينمي التعاون بين البلدين في المجالات المختلفة، متمنياً سموه لأفغانستان كل خير وتقدم وأن تنعم بدوام الأمن والاستقرار.

جاء ذلك، لدى استقبال سموه، مساء أمس، في قصر الشاطئ، فخامة الرئيس محمد أشرف غني رئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية الذي يزور البلاد حالياً.

وفي بداية اللقاء، رحب سموه بالرئيس الأفغاني، وتبادل معه التهاني والتبريكات بمناسبة شهر رمضان المبارك، داعين الله عز وجل أن يعيده على البلدين والشعبين الصديقين والأمّتين العربية والإسلامية بالخير والبركات.

وجرى خلال اللقاء، بحث علاقات التعاون والصداقة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية أفغانستان، والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها، بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

وتطرق الحديث إلى التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتنموية، وجهود دولة الإمارات في دعم التنمية والإعمار في العديد من المناطق في أفغانستان، والتي من شأنها أن تخدم مصالح الشعب الأفغاني.

من جانبه، أعرب الرئيس الأفغاني عن شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة على جهودها في دعم ومساندة أفغانستان وشعبها.

كما جرى خلال اللقاء، تناول مجمل الأحداث والتطورات الإقليمية والدولية، خاصة فيما يتعلق بمحاربة العنف والإرهاب والتطرف. حضر اللقاء، معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة، ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، وعدد من المسؤولين، والوفد المرافق للرئيس الأفغاني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض