• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تفوق نسائي بقائمة الرابحين بنظام النقاط البيضاء

فوز 378 مواطناً بجوائز السائقين الملتزمين بقوانين السير في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 مارس 2014

محمود خليل (دبي) ـ تصدر السائقون المواطنون، غالبيتهم من النساء، قائمة الفائزين بجوائز النقاط البيضاء التي تخصصها شرطة دبي للسائقين الأكثر التزاما القوانين وتحقيق اشتراطات السلامة العامة، ولم يرتكبوا أي مخالفات مرورية طيلة العام الماضي.

وأعلن اللواء المستشار محمد سيف الزفين، مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون العمليات، فوز 378 مواطناً بنظام النقاط البيضاء، من بينهم 219 مواطنة.

وقال خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده صباح أمس بمبنى القيادة العامة لشرطة دبي، بحضور العقيد سيف مهير المزروعي مدير الإدارة العامة للمرور بدبي بالنيابة، إن عدد الفائزين من الجنسيات الأخرى بلغ 622 سائقاً، منهم 215 من جنسيات عربية، فيما توزع العدد المتبقي على جنسيات أجنبية متعددة.

وأفاد بأن أعداد الفائزين تفاوتت بين الجنسيات غير المواطنة، فتصدر الهنود القائمة بواقع 204 فائزين، والمصريون 71 فائزاً، والسعودية فائز واحد، وباكستان 34 فائزاً، وجاءت الأعداد بنسب متقاربة بين بقية الجنسيات.

وأوضح اللواء الزفين أن النساء شكلن 40% من إجمالي عدد الفائزين، بحيث تفوقت المواطنات في الالتزام بواقع 219 فائزة، مقابل 159 سائقا من الذكور، وتفوقن كذلك في الجنسيات الأخرى بواقع 495 مقابل 127 من السائقين الذكور.

وأضاف أن فريق العمل في نظام النقاط البيضاء حرص خلال الدورة الحالية على تصنيف السائقين عمرياً، بهدف تشجيع فئة الشباب، واستبعاد السائقين الذين تنطبق عليهم الشروط لكنهم لايقودون غالبا بأنفسهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض