• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

المزينة يؤكد أهمية تعزيز التواصل مع المجتمع

86 % نسبة القضايا المعلومة في «المرقبات» العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

أكد اللواء خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي أهمية تعزيز التواصل مع المجتمع، وتقديم أفضل الخدمات للمتعاملين وإسعادهم وخدمتهم التي تعد من أولويات القيادة العامة لشرطة دبي، بالإضافة إلى تسهيل إجراءات المراجعين والوصول إليهم أينما كانوا وتقديم أفضل الخدمات لهم والمساهمة في تحقيق سعادتهم.

جاء ذلك خلال تفقد اللواء المزينة مركز شرطة المرقبات، يرافقه اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، ضمن برنامج التفتيش السنوي للإدارات العامة ومراكز الشرطة، بحضور العميد علي أحمد غانم، مدير المركز، ونائبه العقيد ناصر محمد خميس السويدي، والمقدم خالد بن سليمان، مدير إدارة الرقابة والتفتيش في الإدارة العامة لحقوق الإنسان، والمقدم علي محمد سبت، مدير إدارة الصيانة في الإدارة العامة للخدمات والتجهيزات، والنقيب الدكتور عبدالرزاق المازمي، رئيس قسم التفتيش وعدد من الضباط.

وقال المزينة إن القيادة العامة لشرطة دبي تسعى دائما لتقديم أفضل الخدمات للمتعاملين، وبكل جودة، ودقة، واحترافية، من خلال الالتزام بمبادئ العمل الخدمي، لتحقيق رضا المتعاملين، حيث إن التعامل الحضاري مع المتعاملين يرتقي بمستوى خدماتنا ويزيد درجات الشعور لدى المتعامل بقيمة وأهمية الجهة المتقدم إليها، وهو هدف أساسي تضعه شرطة دبي نصب أعين جميع العاملين لديها، وتسعى لتحقيقه من خلال رفع كفاءة الموظفين، بمختلف الفئات.

وأشاد بالدور الكبير الذي يؤديه ضباط وصف الضباط وأفراد مركز شرطة المرقبات في الحفاظ على الأمن، حيث انخفضت القضايا المقلقة بمقدار 47 بلاغا، ووصلت نسبة القضايا المعلومة إلى 85,66 % خلال العام الماضي، ويرجع ذلك إلى البرامج الأمنية التي طبقها المركز في منطقة الاختصاص، مشيراً إلى أن منطقة الاختصاص تمتاز بخصوصية اقتصادية وتجارية وتتوافد عليها أعداد كبيرة من الناس، الأمر الذي يشكل كثافة بشرية عالية وتعاملات وتفاعلات اجتماعية واقتصادية متنوعة بين هذه الفئات.

واطلع على إحصاء الحوادث المرورية في منطقة الاختصاص، حيث سجل المركز 391 حادثا مروريا في العام 2015 مقابل 382 حادثا مروريا سجلها المركز في العام 2014، ومن أبرز تلك القضايا قيادة سيارة من دون رخصة سواقة، حيث سجل المركز 34 قضية في العام الماضي، مقابل 23 قضية سجلها المركز في العام 2014.

وسجل مركز شرطة المرقبات 8 حالات وفاة في العام الماضي، منها حادثتي تدهور وحادث اصطدام و5 حوادث دهس، مقابل 6 حالات وفاة سجلها المركز في العام 2014، منهم حادث تدهور وحادثا اصطدام و3 حوادث دهس، كما سجل المركز 8 إصابات بليغة و23 إصابة متوسطة و 131 إصابة بسيطة في العام الماضي، مقابل 5 إصابات بليغة، و25 إصابة متوسطة، و 158 إصابة بسيطة سجلها المركز في العام 2014. وثمن اللواء المزينة جهد مركز شرطة المرقبات في بلورة رؤية واستراتيجية شرطة دبي في الشراكات المجتمعية، حيث قدم قسم إسعاد المتعاملين 67 ألفا و933 خدمة منها 18751 خدمة جنائية و19538 خدمة مرورية و29644 خدمة الشهادات والتصاريح خلال العام الماضي، مقابل 58 ألفا 389 خدمة منها 16037 خدمة جنائية و14055 خدمة مرورية و28297 خدمة الشهادات والتصاريح خلال العام 2014. وأثنى على ارتفاع عدد المستفيدين من الخدمات الذكية 1900 مستفيد خلال العام الماضي مقابل 274 مستفيدا خلال العام 2014.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض