• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

طرق دبي: إلغاء أرقام تحويل المركبات يوفر الوقت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 مارس 2014

شروق عوض (دبي) ـ أكدت هيئة الطرق والمواصلات في دبي عدم وجود أيّ ربط مع أيّ إدارة جمركية بالدولة، فيما يتعلق بلوحات تحويل المركبات لأن عملية التحويل تنحصر داخل دولة الإمارات فقط،، وأنّ دور جمارك دبيّ يأتي في حال وجود «لوحات التصدير». وفق ما ذكره ناصر الحاج، مدير تسجيل المركبات بمؤسسة الترخيص في الهيئة.

وقال ناصر الحاج في تصريح لـ «الاتحاد» إنّ نظام إلغاء استخدام لوحات أرقام التحويل للمركبات، يعد نظاماً متميزاً في الوقت الحالي، يتماشى مع تطلعات الأفراد لتسهيل الإجراءات أمامهم دون عناء الانتظار، كما النظام التقليدي السابق.

وأوضح الحاج أنّ إدارة تسجيل المركبات في الهيئة حرصت في نظام إلغاء استخدام لوحات أرقام التحويل للمركبات، على وضع إجراءات تصحيحية تخدم المتعاملين في المقام الأول، عن طريق تسهيل عملية تحويل المركبة بين إمارات الدولة ،دون تكّبد عناء مراجعة مراكز الخدمة التابعة لها،حيث إنّ على المتعامل التوجه فقط إلى مراكز الترخيص المختصة في أيّة إمارة في الدولة والمراد تحويل المركبة إليها لإصدار شهادة التحويل وتسجيلها فيما بعد.

وبسؤاله عن الأهداف الحقيقية وراء إلغاء استخدام لوحات أرقام التحويل، قال : لقد وضعت إدارة تسجيل المركبات هذا النظام قبل سنتين حرصا منها على راحة العميل، ولم يأت النظام من فراغ، وإنما جاء بعد دراسة معمقة للسلبيات قبل الإيجابيات، حيث تفوقت الإيجابيات على السلبيات.

وأضاف مدير تسجيل المركبات بمؤسسة الترخيص في الهيئة،بالفعل، بعد التجربة ساعد ربط نظام الإلغاء مع النظام المروري الاتحادي، حيث باستطاعة العميل الذهاب إلى أيّة إماره وتحويل مركبته إليها دون الحاجة إلى مراجعة مراكز الخدمة لدينا وبإمكانه استخدام اللوحات التي على المركبة وإسقاطها في الإمارة المراد تحويل المركبة إليها أو شحن المركبة إلى الإمارة المعنية، بعد إسقاط اللوحات لدى هيئة الطرق والمواصلات. وأكد ناصر الحاج أنّ باستطاعة العميل استخدام لوحات تجارية في حال عدم رغبته بتسجيل المركبة في دبي، وبذلك يستطيع التوجه إلى أيّة إماره بلوحات تجارية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض