• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

ينطلق تحت شعار «عالم كبير بحدود خيالك»

«بينالي الشارقة» ينطلق غداً بمشاركة 785 طفلاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 يناير 2017

الشارقة (الاتحاد)

تنطلق صباح غد الأحد، في متحف الشارقة للفنون بمنطقة الشويهين، فعاليات الدورة الخامسة من بينالي الشارقة للأطفال، تحت شعار «عالم كبير بحدود خيالك»، برعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، وبمشاركة نخبة من المواهب الفنية الصغيرة الذين تأهلت أعمالهم الفنية للعرض في الدورة الخامسة من البينالي، والذي تتواصل فعالياته حتى 15 فبراير المقبل.

يشهد الافتتاح جولة لاستعراض الأعمال الفنية التي تأهلت للمشاركة في الدورة الخامسة، حيث ضمت الدورة الجديدة 376 عملاً فنياً نفذها 785 طفلاً من جميع أنحاء العالم، في فئات البينالي الثلاث: التصاميم المعمارية، والبيئة، والفنتازيا والواقع. ويتضمن حفل الافتتاح تقديم عدد من الورش الفنية والأنشطة التفاعليّة بمشاركة عدد من الأطفال، تحت إشراف مجموعة من الفنانين المتخصصين بمختلف مجالات الفنون التشكيلية منها، والمعمارية، والبصرية، حيث تتواصل الورش طوال أيام البينالي لجمع المواهب الفنية والأطفال على القيم الجمالية، ومنحهم فرصة لاختبار وتنمية قدراتهم الفنية، وتحفيز رؤاهم وخيالهم وسط أجواء من المرح والإبداع. ويضع البينالي الذي تنظمه مراكز أطفال الشارقة، مجموعة من الأهداف التي يسعى لتحقيقها، أبرزها: تنمية المواهب الفنية لدى الأطفال، وتشجيعهم على توسيع مداركهم وخيالهم، ليصل إلى الفنانين والموهوبين، لدعم خبراتهم ومهاراتهم الإبداعية.

وتتوجه اللجنة المنظمة لبينالي الشارقة للأطفال بدعوة جميع سكان وزوار مدينة الشارقة، ودولة الإمارات، خاصة المعنيين بالطفل والفنون، لزيارة البينالي، حيث يستقبل زواره على مدار الأسبوع في متحف الشارقة للفنون بمنطقة الشويهين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا