• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

يستعرض 45 بحثاً وورقة علمية بمشاركة 10 مستشفيات وجامعات من 5 دول

انطلاق المؤتمر الدولي الثامن لطب الأطفال بمشاركة 1000 طبيب في توام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 مارس 2014

محسن البوشي (العين) ـ انطلقت صباح أمس في فندق دانات العين فعاليات المؤتمر الدولي الثامن لطب الأطفال والذي يستضيفه مستشفى توام، بالاشتراك مع «جونز هوبكنز الطبية» خلال الفترة من 20 -22 مارس الجاري تحت شعار: «أفضل الممارسات في طب الأطفال». ويستعرض المؤتمر نحو 45 بحثاً وورقة علمية تتعلق بطب الأطفال ويحاضر فيه متحدثون من أكثر من 10 مستشفيات وجامعات من 5 دول، بمشاركة نحو 1000 من الاستشاريين والأطباء المتخصصين من بينهم حوالي 35 من الأطباء المواطنين والمقيمين والمتدربين بمستشفى توام.

وتضمنت فعاليات المؤتمر في يومه الأول أمس، عدداً من المحاضرات وورش العمل قدمها وأشرف عليها عدد من الخبراء والاستشاريين المشاركين تناولت إدارة الصدمات السمية في حالات الطوارئ ، هرمونات البلوغ ، التطور النفسي والاجتماعي للمراهقين، علاج البكتيريا سالبة الجرام بالمضادات الحيوية، معالجة عدوى المجاري البولية، العناية بالطفل الرخو.

الأخطاء الوراثية

وحاضرت الدكتورة فاطمة الجسمي حول الأخطاء الوراثية القابلة للعلاج وأعطى الدكتور سليمان الحمادي لمحة عامة عن اضطرابات نقص المناعة وكلاهما مساعدان لعميد كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات، كما تضمنت فعاليات اليوم الأول للمؤتمر عدداً من ورش العمل تناولت العدوى والتشخيص والعلاج، والطب المستند إلى دليل، ومفهوم الرعاية الطبية المنزلية إضافة إلى المبادئ الأساسية للمعالجة بالسوائل.

ويستعرض المؤتمر على مدار ثلاثة أيام أفضل الممارسات في مجال رعاية الأطفال، وينظم دورات تخصصية وورش عمل تغطي عدة تخصصات في طب الأطفال تشمل طب الأطفال العام ورعاية الأطفال حديثي الولادة، وأمراض الكلى، وجراحة الأطفال، وجراحة العيون، وجراحة العظام، وطب الأسنان، وأمراض الدم والأورام وحالات الطوارئ، والغدد الصماء، وأمراض القلب، والأمراض الجلدية، وعلم المناعة والأيض، وطب المراهقين، وأمراض الرئة والأمراض المعدية.

وتتضمن فعاليات المؤتمر عرضاً تقديمياً لرقم قياسي جديد للدراسات السريرية التي تتناول أحدث التطورات في مجال طب الأطفال السريري. ولفت الدكتور جريجوري شيفلر المدير التنفيذي لمستشفى توام في كلمة ألقاها في حفل افتتاح المؤتمر إلى أنه يركز على أحدث التطورات والمستجدات بمجال طب ورعاية الأطفال خاصة الأطفال حديثي الولادة ومرضى السكري والصدمات، والسرطان وأمراض القلب والجهاز التنفسي والأمراض المعدية «مكافحة العدوى». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض