• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الإمارات لمتلازمة داون» تحتفل باليوم العالمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 مارس 2014

دبي (وام) ـ تحتفل «جمعية الإمارات لمتلازمة داون» باليوم العالمي لمتلازمة داون اليوم تحت شعار عالمي «أريد خدمة صحية» في قاعة السوق في دبي مول. وقالت سونيا السيد أحمد الهاشمي، سفيرة النوايا الحسنة للطفولة، رئيسة مجلس إدارة جمعية الإمارات لمتلازمة داون: إنه من المتوقع أن يشارك في الاحتفال باليوم العالمي لمتلازمة داون الذي يقام في 21 مارس من كل عام، نحو ألفي شخص، منهم مائتا مشارك من ذوي متلازمة داون وأسرهم، ما سيساهم في تعزيز التوعية بمتلازمة داون وإبرازها خلال هذا الحفل الذي سيضم فعالية المشي وعدداً من الفقرات المختلفة .

وأوضحت أن فعاليات الاحتفال تتضمن تقديم فقرات موسيقية من شرطة دبي ومحطات للتوعية المجتمعية حول متلازمة داون وأسبابها وطرق التعامل الصحيح في دبي مول، بمشاركة وإدارة متطوعي مركز دبي للتطوع، وتشجيع أولياء أمور ذوي متلازمة داون إلى إلحاق أبنائهم بالمراكز، والبدء بالبرامج التأهيلية والعلاجية لتحقيق دمجهم المثمر بالمجتمع، وتوزيع المنشورات التوعوية على الجمهور، وغيرها من الفعاليات المصاحبة.

وثمنت سونيا السيد أحمد الهاشمي جهود رعاة هذا الحدث، وهم دبي مول، وجمعية الاتحاد التعاونية، وشركة محمد حمود الشايع، ومشاريع قرقاش، و«قروب 32»، ووكالة المعلومات، معربة عن فخرها بدعم هذه الفئة الغالية لتمكينها من التعامل مع التحديات التي تواجهها في المجتمع.

وأضافت الهاشمي «إننا بمشاركة دبي مول ومؤسسات وأفراد من دولة الإمارات نحتفل سنويا باليوم العالمي لمتلازمة داون، من خلال إقامة فعاليات توعية مكثفة نوجهها إلى شرائح المجتمع كافة عن متلازمة داون، وإبراز القدرات التي حباها الله لهذه الفئة، والتعريف بحقوقهم في المجالات التعليمية والصحية والرياضية». ويساهم «دبي مول» بتوفير الدعم الكامل للفعالية، من خلال بث فيلم توعوي حول الحدث عبر 300 شاشة عرض فيديو متواصل، حيث يعرض الفيلم كل عشر دقائق، إضافة إلى عرض 26 ملصقاً جدارياً عن الاحتفال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض