• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

بمشاركة 36 دولة و600 لاعب

الجو جيتسو يخوض تحدي «مونديال الناشئين» في أثينا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 مارس 2015

أمين الدوبلي (أبوظبي)

غادرت صباح أمس بعثة منتخب ناشئي الجو جيتسو متجهة إلى أثينا للمشاركة في بطولة العالم للناشئين، استعداداً للنسخة السابعة من بطولة أبوظبي العالمية للمحترفين التي ستقام في أبوظبي، خلال الفترة من 20 إلى 25 أبريل المقبل. ويرأس البعثة فهد علي الشامسي، عضو مجلس إدارة الاتحاد والمدير التنفيذي، وتضم مهم يوسف البيرق إداريا، و10 لاعبين هم حمد النواد، وخالد البلوشي، ومنصور محمد الكتبي، ومانع خليفة الكعبي، وخليفة محمد مراد، وأحمد بدر الرجايبي، وحسن قاسم اليافعي، وحميد ياسر الكعبي، وفهد عايض الكتبي، وأحمد البلوشي.

تضم البعثة عدداً من الحكام في مقدمتهم حكم إماراتي للمرة الأولى هو جابر الدرعي في إطار سعي الاتحاد لتطوير الكوادر البشرية، فضلا عن 3 حكام ومنظمين آخرين يعملون داخل الدولة هم جوزي جونيور، وبيدرو داماسينو، وهيلدر.

وتعد المشاركة في بطولة أثينا هي الثالثة خارجيا للاعبين الصغار وواحدة من من المشاركات الهامة في ظل تواجد 36 دولة، ومشاركة نحو 600 لاعب، فضلاً عن أنها تأتي بعد نجاح المشاركة الأولي هذا العام في بطولة أميركا المفتوحة بلوس أنجلوس في أكتوبر الماضي، والتي حقق فيها منتخبنا الوطني 45 ميدالية بواقع 15 ذهبية و17 فضية، و13 برونزية، كما جاءت المشاركة الثانية ناجحة في بطولة أوروبا المفتوحة التي أقيمت بالبرتغال خلال الفترة من 21 إلى 25 يناير الماضي، وانتزع خلالها اللاعبون 15 ميدالية، بواقع ذهبيتين، و5 فضية، و8 برونزية، وهو الرصيد الذي وضع منتخبنا في المركز الثاني بين 50 دولة.

من ناحيته، أكد فهد علي الشامسي أن الاتحاد أصبح يتخير البطولات التي يشارك فيها، ونوعية وعدد المباريات التي يخوضها، بحيث لن يسمح بمشاركة لاعب في أي بطولة يخوض خلالها أقل من 4 مباريات، كما أننا نبحث دائماً عن البطولات التي تضم أفضل المصنفين في العالم في مختلف المراحل السنية، من أجل اكتساب الخبرات وتوفير فرص الاحتكاك الحقيقية.

وقال: «تقوم استراتيجية الاتحاد على محورين مهمين الأول هو نشر اللعبة جغرافياً على المستوى المحلي، وهو الأمر الذي جعلنا نتوجه إلى خارج أبوظبي ونقيم البطولات في مختلف الدولة مثلما حدث في رأس الخيمة، ودبي، والشارقة، فضلاً عن الاحتكاك الخارجي الفعال من أجل اكتساب الخبرات وتأهيل الأبطال وفقا للمعدلات العالمية، وأننا نسير في الاتجاه الصحيح بعد النتائج التي تحققت في كل من بطولة أميركا المفتوحة بلوس أنجلوس، وبطولة أوروبا المفتوحة بالبرتغال، ومن يتابع نشاط الاتحاد يكتشف أننا نركز كثيراً على الجيل الجديد، ونسعى وفق خطة استراتيجية لتأهيل عدد كبير منه لكي يكونوا أبطالا قادرين على تحقيق الإنجازات في المستقبل». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا